إيلين سبيرتوس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث


إيلين سبيرتوس أستاذة مساعدة في علوم الحاسوب في جامعة ميلز , اوكلاند,كاليفورنيا, الولايات المتحدة , وعالمة أبحاث بارزة في جوجل.

نشأت سبيرتوس في جلينكو، الينيوس ، حيث التحقت بثانوية نيو ترير. حصلت على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب والهندسة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا عام 1990, وماجستير في الهندسة الكهربائية وعلوم الحاسوب عام 1992, ودكتوراة في الهندسة الكهربائية وعلوم الحاسوب عام 1998. أمضت عددا من فصول الصيف بين شروط العمل في مايكروسوفت.

كتبت سبيرتوس مقالات عن معالجة كلتا المواضيع التقنية والاجتماعية.وكتبت جريدة نيويورك تايمزلمحة عنها عام 1993 في مقال عن " نساء قد يفيرن صناعة الحواسيب " وفي مقال لاحق في 2003 أما في عام 2001 فقد سميت لتكون أكثر هاوية تقنية إثارة على قيد الحياة.

منذ كانون الثاني في 2009 , قضت سبيرتوس وقتها قي غوغل تعمل على صانع للتطبيقات في أندرويد,وهي منصة لتطوير قاعدة منيعة من خلال واجهة رسومية للمستخدم التي تسمح للمطورين والهواة على حد سواء بصنع تطبيقات للأندرويد.في ايار 2011, أنشرت وسائط إعلام أو رايلي "صانع الألعاب", الذي شاركت سبيرتوس في صنعه مع ديفيد ولبر وهال أبيلسون وليز لووني.

كانت سبيرتوس واحدة من ال 1000 مستأجرين في جينيرال موتورز EV1s.

وهي متزوجة من عالم الكمبيوتر كيث غولدين.

Crystal Clear app Login Manager.png هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.