هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

استحمام الطفل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

استحمام الطفل هي حفلة توزيع الهدايا أو حفل وله أسماء مختلفة في ثقافات مختلفة. ويتم فيه الاحتفال بالولادة أو الولادة المتوقعة للطفل أو تحوَل المرأة إلى أم.

علم أصول الكلمات[عدل]


غالبًا ما يُفترض أن مصطلح "الدش(الغيث)" يعني أن الأم الحامل "تمطر" بالهدايا. ربما يكون هناك عرف ذو صلة، يُطلق عليه اسم "دش الزفاف"، وقد اشتق اسمه من العادة في القرن التاسع عشر لوضع الهدايا داخل مظلة، والتي عند فتحها "ستستحم" العروس لتكون مع الهدايا.[1] بدلاً من ذلك، قد يشير المصطلح إلى "العرض الأول" للطفل الجديد للعائلة ودائرة الأصدقاء، على الرغم من أن استحمام الطفل عادة ما يتم عقده قبل ولادة الطفل.

الوصف[عدل]

غالبًا ما يتم تقديم الكعك وطعام يؤكل باليد في حفل استحمام الطفل.

تقليدياً، يكون حفل الاستحمام للأطفال فقط للطفل الأول للعائلة، والنساء فقط مدعوون، [2]على الرغم من أن هذا قد تغير في السنوات الأخيرة، مما يسمح الآن بتقسيم الاستحمام لجماهير مختلفة: مكان العمل، الجنس المختلط، والنسوية.[3] تشمل أنشطة استحمام الأطفال تقديم الهدايا وممارسة الألعاب ذات الطابع الخاص.

انظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

كعكة استحمام الطفل (لاحظ أن الغطاء يتم إرجاعه للخلف قليلاً في انتظار الطفل الجديد)
  1. ^ Montemurro, Beth (2006). "Origins of Bridal Showers and Bachelorette Parties". Something Old, Something Bold. Rutgers University Press. صفحة 26. ISBN 0-8135-3811-4. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Robin Elise Weiss (2009). The Complete Illustrated Pregnancy Companion. 153: Fair Winds. صفحة 320. ISBN 1616734434. مؤرشف من الأصل في 12 أبريل 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)CS1 maint: location (link)
  3. ^ "Ritual and Ceremony: A History of Baby Showers". www.randomhistory.com. مؤرشف من الأصل في 03 نوفمبر 2015. اطلع عليه بتاريخ 04 نوفمبر 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Anonymous globe of flags 1.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع ثقافي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.