الأيام الأخيرة (كتاب)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
الأيام الأخيرة
The Final Days
صورة الغلاف

معلومات الكتاب
المؤلف بوب ودورد
كارل برنستين
البلد  الولايات المتحدة
اللغة الإنجليزية
الناشر سايمون وشوستر
تاريخ النشر ماي 1976
النوع الأدبي واقعي
الموضوع رئاسة ريتشارد نيكسون.
التقديم
عدد الأجزاء 1
عدد الصفحات 476 صفحة
الفريق
المحقق بوب ودورد
كارل برنستين
المواقع
OCLC 31528785  تعديل قيمة خاصية (P243) في ويكي بيانات
مؤلفات أخرى
 

الأيام الأخيرة هو كتاب استقصائي واقعي صدر في ماي 1976 بواسطة دار النشر سايمون وشوستر للصحفيين الإستقصائيين الأمريكيين بوب ودورد وكارل برنستين اللذان قاما بالتحقيق وتفجير فضيحة ووترغيت التي كان لصحيفة واشنطن بوست السبق في نشرها. يروي الكتاب الذي جاء تتمة للكتاب الشهير كل رجال الرئيس الأشهر الأخيرة من فترة رئاسة ريتشارد نيكسون بعد الفضيحة بما في ذلك المعارك حول شرائط نيكسون وعملية عزله.[1]

الخلفية والكتابة[عدل]

بعد فترة قصيرة من استقالة ريتشارد نيكسون في أغسطس 1974، أخذ الصحفيين بوب ودورد وكارل برنستين إجازة من صحيفة واشنطن بوست لبدء العمل على كتابهم الجديد.[2] ومع أنهم كانوا يعتزمون في الأصل تغطية الأيام المائة الأخيرة فقط لرئاسة نيكسون إلا أنهم وسعوها بعد ذلك. استأجر الصحفيين اثنين من المساعدين للأبحاث وهما سكوت أرمسترونغ وآل كامين، كما قاما بمقابلة مع 394 شخصًا شاركوا في سرد الأحداث.[2][3] مقابل عدم الكشف عن هويتها.[2] بهذه الطريقة، استطاع ودورد وبرنستين بناء تقنيتهم لسرد الأحداث المذكورة.[3] أثناء الإعداد للكتاب، تنبأ البعض أن محتواه سيجعل منه "بلوك باستر"، لكن ودورد اعترض، قائلاً أنه سيكون «كتابًا بمائة مفاجأة صغيرة».

روابط خارجية[عدل]

  • لا بيانات لهذه المقالة على ويكي بيانات تخص الفن

مراجع[عدل]

  1. ^ بوب وودورد.. كاشف أسرار البيت الأبيض نسخة محفوظة 27 مارس 2018 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ أ ب ت "Bob Woodward and Carl Bernstein: An Inventory of Their Watergate Papers at the Harry Ransom Center". norman.hrc.utexas.edu. مؤرشف من الأصل في 2018-09-13.
  3. ^ أ ب Marshall, Watergate's Legacy and the Press, p. 114.