المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

الإدانة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (نوفمبر 2013)

الإدانة في القانون هي الحكم الذي ينتج عندما تجد محكمة قانونية المدعى عليه مذنب بارتكاب جريمة ما فالتبرئة (أي "غير مذنب") هي نقيض الإدانة. ويمكن أن يكون هناك حكم "لم يثبت" الذي يعتبر بمثابة التبرئة وهذا الحكم موجود في أسكتلندا وهولندا. هناك أيضا قضايا تحكم فيها المحكمة بأن لا يدان المدعى عليه على الرغم من إثبات جُرمه فنظام العدالة الجنائي ليس مثالي لكثير من الأسباب، ومنها أنه أحيانا يتم تبرئة المدعى عليهم المذنبون بينما يتم إدانه الأبرياء. تخفف آليات الاستئناف هذه المشكلة إلى حد ما. يُعرف الخطأ الذي يتم فيه إدانة شخص بريء بإجهاض للعدالة وتحدد المحكمة بعد إدانة المدعى عليه الحكم المناسب كعقوبة له. وعلاوة على ذلك، فقد تؤدي الإدانه إلى نتائج تفوق الحكم نفسه. وتعرف هذه التداعيات بالعواقب العرضية للتهم الجنائية.و تعتبر الإدانة البسيطة، في المدى، إدانه إنذارية وهي لا تؤثر على المدعى عليه ولكنها تخدم كتحذير له. يسمى التاريخ من الإدانات بالسوابق والمعروف بالعامية باسم "السابق previous" في المملكة المتحدة و"السوابق priors" في الولايات المتحدة وأستراليا. يُظهر تاريخ الإدانات أيضا أن القانون البسيط يمكن أن يتم تطبيقه كأي عقاب للأفراد.

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.