المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

الاتحاد القطري لكرة القدم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أكتوبر 2015)
الإتحاد القطري لكرة القدم
صورة معبرة عن الاتحاد القطري لكرة القدم

الاسم المختصر QFA
الرياضة كرة القدم
أسس عام 1960
الرئيس الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني
الانتسابات الفيفا : 1963
AFC: 1976
الموقع الرسمي www.qfa.com.qa
الشعار السابق للاتحاد

الإتحاد القطري لكرة القدم هو الجهة الراعية لرياضة كرة القدم في دولة قطر والمسؤول المباشر عن منتخبات قطر الوطنية لكرة القدم والاندية المحلية المشاركة في الدوري القطري بدرجتيه الأولى والثانية. ومهمته تطوير لعبة كرة القدم باستمرار وتشجيع وتنظيم وضبط اللعبة في كل أرجاء دولة قطر بكل الطرق التي يراها الاتحاد مناسبة كما سقوم بتنظيم المنافسات في كرة القدم بمختلف أشكالها على المستوى القومي ووضع اللوائح والأحكام وضمان تنفيذها وحماية مصالح أعضائه وتطوير العلاقات الودية بين أعضائه والأندية والمسئولين واللاعبين ومبادئ اللعب النظيف إلى جانب مبادئ الولاء والنزاهة والروح الرياضية والتعاون مع أو مساعدة أي هيئة أو نادي رياضي بشتى الطرق التي يراها الاتحاد مناسبة خاصة من خلال تقديم النصح والمشورة.

يقوم الإتحاد بتوفير الوسائل المؤسسية اللازمة لحل أي نزاع داخلي قد ينشأ بين أعضائه والأندية والمسئولين واللاعبين التابعين للاتحاد وارساخ روح الاحترام ومراعاة وضمان تطبيق النظام الأساسي واللوائح والتوجيهات والقرارات والمبادئ الأخلاقية الموضوعة من قبل الفيفا والاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة الأولمبية القطرية.

و من واجبات الإتحاد هو منع أي تجاوز أو إخلال بالنظام الأساسي واللوائح والتوجيهات والقرارات الصادرة عن الفيفا والاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى جانب قوانين اللعبة الصادرة عن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم وضمان أنها تحظى باحترام أعضائه واحترام الأندية والمسئولين واللاعبين. ومنع كل الطرق أو الممارسات التي قد تخل بنزاهة المباريات أو المنافسات أو التي قد تؤدي إلى الإساءة لاتحاد كرة القدم. والإعداد والإشراف على اختيار الفرق الوطنية التي تمثل دولة قطر في الألعاب الأولمبية والدورات والبطولات العالمية والقارية والإقليمية. وضبط والإشراف على كافة المباريات الودية بكل أشكالها والتي تقام في مختلف أرجاء دولة قطر.

و يدير الإتحاد العلاقات الرياضية الدولية المرتبطة باتحاد كرة القدم بكل أشكالها والتعاون مع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم في كل الشؤون المرتبطة بالمنافسات العالمية وغيرها وبخلاف ذلك تلك التي ترتبط بلعبة كرة القدم والقواعد واللوائح والنظم التي تؤثر عليها واستضافة وتنظيم ودعم والمصادقة والتنسيق والإشراف على المنافسات والمباريات على المستوى العالمي والمستويات الأخرى.

التأسيس[عدل]

تأسس الإتحاد القطري لكرة القدم في عام 1964 في الدوحة عاصمة قطر، احب البطاطس

روابط خارجية[عدل]