المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
لقد اقترح دمج هذه المقالة مع مقالةأخرى، شارك في النقاش إذا كان عندك أي ملاحظة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

التركيبة السكانية في قطر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2018)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
Commons-emblem-merge.svg
لقد اقترح دمج محتويات هذه المقالة أو الفقرة في المعلومات تحت عنوان سكان قطر. (نقاش) (يناير 2019)

سكان قطر ينحدر العديد من القطريين من سكان شبه الجزيرة العربية من عدد من المهاجرة التي جاءت إلى قطر في القرن الثامن عشر من المناطق المجاورة في نجد والأحساء. يبلغ عدد سكان قطر حوالي 2.6 مليون نسمة في أوائل عام 2017 ، يعيش معظمهم (حوالي 92٪) في الدوحة ، العاصمة. [1] ويبلغ عدد العمال الأجانب حوالي 88٪ من السكان ، حيث يشكل الهنود أكبر مجتمع يبلغ عددهم حوالي 691 ألف نسمة. اعتبارا من تقرير غير رسمي لعام 2017 ، كان هناك 350،000 نيبالي آخر و 280،000 بنغلاديشي و 260،000 فلبيني و 200،000 مصري و 145،000 سريلانكي و 125،000 باكستاني من بين جنسيات أخرى كثيرة. [2] [3] تعرضت معاملة هؤلاء العمال الأجانب لانتقادات شديدة في السنوات الأخيرة ، حيث اقترحت الظروف المعيشية أن تكون استغلالية ومسيئة. [4]

القطريون هم أساسا من المسلمين السنة. الإسلام هو الدين الرسمي ، والفقه الإسلامي هو أساس النظام القانوني في قطر. أقلية مهمة من السكان هي الهندوسية. اللغة العربية هي اللغة الرسمية ، واللغة الإنجليزية هي لغة الأعمال التجارية. كما تتحدث الهندية والأردية على نطاق واسع ، وخاصة من قبل العمال الأجانب في جنوب آسيا. [5] التعليم إلزامي ومجاني لجميع المواطنين الذين تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات و 16 سنة. تتمتع دولة قطر بمعدلات مرتفعة من القراءة والكتابة.

Flag of Qatar.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بقطر بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.