المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

التشفير العصبي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)

التشفير العصبي هو فرع من التشفير مخصص لتحليل تطبيقات الخوارزميات العشوائية ، خصوصاً خوارزميات الشبكة العصبية ، لأستخدامها في التشفير و تحليل الشفرات .

التعريف[عدل]

الشبكات العصبية معروفة بقدرتها على أستكشاف فضاء الحل بشكل أنتقائي لمسألة معينة . هذه الميزة جعلت لها مكانة طبيعية للتطبيق في مجال تحليل الشفرات . في نفس الوقت تقدم الشبكات العصبية معالجة جديدة لمهاجمة خوارزميات التشفير القائمة على أساس إمكانية إعادة إنتاج ( أستنساخ ) أي دالة بواسطة الشبكة العصبية التي تعد أداة حسابية قوية البرهان يمكن أستخدامها لإيجاد معكوس الدالة لأي خوارزمية تشفير .

أفكار التعلم المتبادل و التعلم الذاتي و السلوك العشوائي للشبكات العصبية و الخوارزميات المماثلة يمكن أستخدامها في جوانب مختلفة من التشفير ،مثل التشفير بالمفتاح العمومي ، حل مشكلة توزيع المفتاح بأستخدام التبادل المتزامن للشبكات العصبية و تجزئة أو توليد الأرقام العشوائية الوهمية .

هناك فكرة أخرى هي قدرة الخلية العصبية على فصل فضاء القطع غير الخطية بأستخدام الانحياز.و هذايعطي أحتمالات مختلفة لإمكانية تفعيل الخلية العصبية أو عدم تفعيلها . وهذه الفكرة مفيدة جداً في حالة تحليل الشفرات . لتصميم بحوث في نفس المجال يمكن أستخدام أحد الأسمين :-

العمل الأول المعروف في هذا الموضوع يمكن أرجاعه إلى رسالة الماجستير في تكنلوجيا المعلومات سنة 1995 .

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.