انتقل إلى المحتوى

الحسنة (مدينة)

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
الحسنة
الحسنة (مدينة)
الحسنة (مدينة)
علم
الحسنة (مدينة)
الحسنة (مدينة)
شعار
تقسيم إداري
البلد  مصر
عاصمة لـ
محافظة محافظة شمال سيناء
المسؤولون
إحداثيات 30°27′52″N 33°47′01″E / 30.46444444°N 33.78361111°E / 30.46444444; 33.78361111   تعديل قيمة خاصية (P625) في ويكي بيانات
معلومات أخرى
التوقيت جرينتش (+2 غرينيتش)
الرمز الهاتفي 068
خريطة

مدينة الحسنة هي مدينة مصرية تقع في محافظة شمال سيناء، وهي عاصمة مركز الحسنة، تعد مدينة الحسنة من أقدم تجمعات وسط سيناء وقد اشتهرت بعد رحيل الاحتلال في عام 1982 حيث كان أول إدارة محلية في وسط سيناء، وقد اشتهر مثل شعبي في وسط سيناء إبان عمليات التهريب التي كانت تتم بالقرب من الحسنة أيام الفصل وعودة المناطق إلى مصر وهذا المثل يقول «خمسة جنيهات واربط في جنزير الحسنة» وهي تعني أنك بدفع خمسة جنيهات للمخبر تستطيع ربط جملك المحمل بالأقمشة المهربة في الأسلاك المحيطة بقسم الحسنة، وسُمّيت مدينة الحسنة التي كان اسمها قديما بئر الحسنة وتقع في منطقة وسط سيناء.

تبعد مدينة الحسنة عن نخل حوالي 64 كم شمالاً، وعن مدينة العريش حوالي 87 كم جنوباً، وعن مدينة السويس حوالي 170 كم في الاتجاه الجنوب الغربي.

السكان[عدل]

في تعداد 2012 كان عدد سكان الحسنة 27.270 ويسكن المدينة فئة البدو المصريين كما يوجد العديد من القبائل الموجودة في المدينة مثل قبيلة الترابين وقبيلة السواركة وقبيلة الأشراف وغيرها من القبائل ..

التقسيم الإداري[عدل]

•الجدي •الحمة •الجفجافة •الريسان •الغرقدة •المغارة •المفارق •المنجم •بغداد •قربة •وادي العمرو •الكيلو 64(الوفاء) •القسيمة •المغفر •أم شيحان

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]