المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

الصحافة البحرينية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (نوفمبر_2010)

ظلت الصحافة البحرينية طيلة العقود الماضية تكافح جنباً إلى جنب مع الحركة الديمقراطية الراسخة في البلاد من أجل حرية التعبير. وفي أعقاب الإصلاحات الدستورية في العام 2002، ثم إلغاء قانون أمن الدولة، أصبح بوسع العديد من صحف المعارضة والمستقلة، التي كانت مضطرة إلى النشر في مكان آخر، وخاصة في بيروت أو لندن، أن تعود إلى البحرين. والحقيقة أن الصحافة في البحرين تتمتع بأكبر قدر من الحرية مقارنة ببقية بلدان الخليج.

على النقيض من الدول المجاورة الأكثر ثراءً في الخليج، مثل الإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر، يعمل لدى الصحف البحرينية في الأغلب صحافيون محليون صقلتهم تقاليد الالتحام الاجتماعي والمشاركة السياسية الراسخة.

التاريخ[عدل]

تأسست أول صحيفة في البحرين في العام 1936، وكانت صحيفة أسبوعية باسم البحرين.

كان الجيل الأول من الصحف التي ظهرت بعد صحيفة البحرين، مثل صوت البحرين، والقافلة، والوطن، تعمل بالاستعانة بموارد مادية محدودة للغاية، ولقد أغلقت جميعها بواسطة السلطات التي اعتبرتها قومية أكثر مما ينبغي. فقد كانت تعكس فكرة القومية العربية، التي لم تعترف بحق أي دولة غير الأمة العربية.

انظر أيضاً[عدل]

News.svg
هذه بذرة مقالة عن الصحافة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
Flag of Bahrain.svg
هذه بذرة مقالة عن البحرين بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.