الصيادة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الصيادة (بالأنجليزية: Huntress) هو أسم لعدة بطلات خارقات خياليات اللاتي يظهرن في الكتب المصورة الأمريكية التي تنشر من قبل دي سي كومكس, عادة بالتعاون مع باتمان. الأثنتان الأكثر شهرة من الثلاثة لتحمل أسم الصيادة هن هيلانا برتنالي و هيلانا واين, الأخيرة من عالم دي سي موازي. على الرغم من أن هيلانا واين هيلانا برتنالي كلتاهما بطلات خارقات، إلا أن الصيادة من العصر الذهبي كانت شريرة خارقة.

الشخصية[عدل]

باولا بروكس[عدل]

صيادة العصر الذهبي كانت شريرة خارقة أسمها الحقيقي باولا بروكس والتي قاتلت البطل الخارق وايلد كات, أول ظهور لها كان في سينسايشون كوميكس #68. أنضمت الى جمعية الظلم الأمريكي و سرقت صخرة بليموث. وتزوجت من زميلها الشرير الخارق سبورت ماستر.

في وقت لاحق، تم تغيير أسم الشخصية إلى النمرة Tigress في صفحات شباب كل-النجوم. هذه القصص وقعت قبل مسيرتها الشريرة. في هذه المرحلة، كانت باولا بروكس الصغيرة بطلة-فائقة، وحاربت كل من النازيين والمجرمين كعضو شباب كل-النجوم.

هيلينا واين[عدل]

صيادة العصر البرونزي كانت هيلينا واين أبنة باتمان و المرأة القطة من الأرض-أثنان، الكون البديل الذي أنشئ في أوائل الستينيات حيث العصر الذهبي للقصص المصورة. كان للأرض-أثنان من العصر الذهبي إصدارات مختلفة من شخصيات دي سي.

تم إنشاؤها من قبل بول ليفتيز, و جو ستاتون و بوب لايتون, أول ظهور لها كان في أُل ستار كوميكس #69 (كانون الأول / ديسمبر 1977) دي سي النجوم الخارقين #17, التي طرحت في نفس اليوم[1] و كشفت عن أصلها.[2] ظهرت في عائلة باتمان #17-20 عندما توسعت في دولار كوميكس لأعدادها القليلة الماضية.[3] ظهر الجزء الأكبر من قصصها الفردية كميزات أحتياطية في قضايا المرأة المعجزة التي تبدأ بعدد #271 (سبتمبر 1980).[4]

تم تدريب هيلانا من قبل والديها لتصبح رياضية ماهرة. بعد الأنتهاء من المدرسة، التحقت بمكتب محاماة كرانستون وغرايسون، وكان أحد شركائها هو ديك غرايسون، المعروف بأسم روبن.

بدأت هيلينا مسيرتها المهنية كبطلة خارقة عندما أبتز مجرم والدتها لأستئناف العمل مرة أخرى كطريدة للمرأة القطة - وهو الذي أدى في نهاية المطاف إلى وفاتها. هيلينا، قررت تقديم المجرم إلى العدالة، وصنعت زيًا لنفسها، وبعض الأسلحة من معدات والديها (بما في ذلك علامتها، والنشاب)، وبدأت في رحلتها في جلب المجرم. بعد تحقيق ذلك، قررت هيلينا مواصلة مكافحة الجريمة، تحت الأسم الرمزي، "الصيادة".

في أُل ستار كوميكس #72، تنضم هيلانا رسمياً إلى جمعية العدل الأمريكية حيث تصاداق زميلتها الجديدة البطلة الخارقة باور غيرل. كعضو في JSA، شاركت في عدة أجتماعات سنوية لـJLA/JSA التي جرت على الأرض-الأولى. هيلينا كانت أيضاً لفترة وجيزة مرتبطة مع مجموعة الأبطال الخارقين إنفينيتي, إنك..

خلال السلسلة القصيرة لعام 1985 أزمة في الأرض اللانهائية، قُتلت هيلينا أثناء محاولتها إنقاذ أرواح العديد من الأطفال. بعد أنتهاء الأزمة، تم إخفاء وجود هيلينا واين، مثلها مثل والديها وديك غرايسون من الأرض-أثنان، من الأرض المتبقية، ولم يعد العالم يتذكرها.

الـ52 الجديدة[عدل]

في أيلول / سبتمبر 2011, الـ52 الجديدة تمهيد أستمرارية دي سي. في هذا الجدول الزمني الجديد، تمت إعادة تأسيس الصيادة في عام 2012 في سلسلة مستمرة أروع' العالمين، جنباً إلى جنب مع باور غيرل. في هذه السلسلة، الصيادة هي في الواقع هيلانا واين من الأرض 2. هي وباور غيرل، والتي هي أبنة عم سوبرمان على الأرض 2, تم ألقائهن في ظروف غامضة إلى كون دي سي الرئيسي أثناء معركة ضد توابع دارك سايد. وبأثر رجعي 'مقدمة' السلسلة كشفت بأن والدتها كانت في السابق المرأة القطة (سيلينا كايل)

هيلينا برتنالي[عدل]

بعد سلسلة عام 1985 أزمة على الأرض اللانهائية، نسخة هيلانا واين من الصيادة تم إزالتها من الأستمرارية. وعرضت دي سي كوميكس نسخة جديدة من الصيادة مع نفس الأسم الأول و المظهر الجسدي، مع زي مماثل، ولكن مع ذات خلفية درامية مختلفة تماماً وشخصية مختلفة.

العصر الحديث للصيادة هي هيلينا روزا برتنالي (أيضاً هيلينا جانيس برتنالي في السلسلة القصيرة روبن 3, صرخة الصيادة) أبنة أحد زعماء المافيا في غوثام، بعد رؤية عائلتها كلها تُقتل في هجوم للمافيا, تتعهد بالثأر. خلال قصة "أرض لا أحد" تعمل كالفتاة الوطواط ولكن ليس جنباً إلى جنب مع باتمان (الذين يعتقد المواطنون بأنهم تخلوا عنهم).

ويعتبرها باتمان أيضاً غير متوقعة وعنيفة. وشعر الآخرين في عائلة باتمان بشكل مختلف؛ جناح الليل كان له علاقة رومانسية قصيرة الأجل معها، في حين شاركها تيم دريك بعلاقة مهنية جيدة. في بداية حياته المهنية كان يعمل مع المقتصات الإناث، وفي وقت لاحق طهر أسمها من قضية قتل. رعى باتمان عضوية الصيادة في فرقة العدالة,[5] و لبعض الوقت، كانت الصيادة عضو محترم من الفرقة. تحت توجيه من أبطال مثل سوبرمان، نمت في ثقة، لكنها أضطر للأستقالة بعدما منعها باتمان من قتل الشرير الخارق بروميثيوس.[6]

ظهور برتنالي كالصيادة لم يحافظ على دي سي من حين لآخر من أجل تكريم شخصية هيلينا واين. خلال فترة ما بعد الأزمة في فريق JLA-JSA أعجبت برتنالي بمهارة و براعة كل من البرق  (جاي غاريك), هيبوليتا, وايلد كات, وقالت بكل تواضع: "أنا أريد الأنضمام إلى جمعية العدالة . . . ."وسم الفتح <ref> غير صحيح أو له اسم سييء. وبالإضافة إلى ذلك، سعت لها باور غيرل إلى أن يتكلم معها شخص ما، على الرغم من أن هذين الشخصين لم يتفاعلا قط.

كانت الشخصية واردة في الكوميكس الطيور الجارحة أعتباراً من عام 2003 كعضو في الفريق. على الرغم من أنها لا تزال تصوّر بأنها معرضة للعنف المفرط، فقد أصبحت عضوًا قيّمًا في الفريق.

إصدارات أخرى[عدل]

في العدد الأخير من 52, تم الكشف عن كون متعدد جديد، يتكون في الأصل من 52 حقيقة متطابقة. من بين الحقائق الموازية المعروضة واحد يسمى "الأرض-2". نتيجة لـ"أكل" مستر مايند من جوانب هذا الواقع، يأخذ على الجوانب البصرية على غرار ما قبل-أزمة الأرض-أثنان، بما في ذلك الصيادة من بين شخصيات أخرى من جمعية العدالة الأمريكية. لا يتم ذكر أسماء الشخصيات والفريق في اللوحة التي تظهر فيها، ولكن الصيادة بصريًا تشبه هيلينا واين الصيادة.وسم الفتح <ref> غير صحيح أو له اسم سييء. أكّد جيف جونز بأنّها في الحقيقة أبنة باتمان من الأرض-2, الصيادة.وسم الفتح <ref> غير صحيح أو له اسم سييء. كما تم تهيئتها من قبل تعليقات من غرانت موريسون فإن هذا الكون البديل الجديد ليس هو في الأصل/الأرض-أثنان ما قبل الأزمة وما تلاه من جمعية العدل الأمريكية التي كشفت بأن هيلانا واين/الصيادة هذه كانت عضواً في جمعية العدالة اللانهاية, الأرض-2 دمجت JSA و اللانهاية, إنك. و كانت في علاقة مع ديك جريسون/روبن في هذا العالم. منذ أن زارت باور غيرل هذا العالم لفترة وجيزة، لم يكن هناك تصوير لاحق لهيلانا واين/الصيادة من الأرض-2.وسم الفتح <ref> غير صحيح أو له اسم سييء.

في الفترة الزمنية البديلة من قصة "الفلاش بوينت" 2011، أنضمت الصيادة مع غضب' الأمازون ".[7]

في مقدمة لعبة فيديو المبنية على الكوميكس الظلم: الآلهة بيننا، الصيادة كانت عضوًا في تمرد باتمان التمرد حتى تم قتلها عن طريق الخطأ من قبل المرأة المعجزة.

في وسائل الإعلام الأخرى[عدل]

التلفزيون[عدل]

الرسوم المتحركة[عدل]

عالم دي سي الرسوم المتحركة[عدل]
  • ظهرت نسخة هيلينا برتنالي من الصيادة في سلسلة الرسوم المتحركة فرقة العدالة دون حدود, في المقام الأول بأعتبارها حبيبة وشريكة ذا كويستشن. عبرت عنها ايمي آكر و لعبت دور البطولة في حلقة "موعد مزدوج". في هذه الحلقة، نتج عن عطش الصيادة للأنتقام من قاتل والديها، ستيفن ماندراجورا, طردها من فرقة العدالة. يطارد كل من السهم الأخضر و الكناري السوداء الصيادة فقط ليجداها على أستعداد لقتل ماندراجورا، حتى يهدأها ذا كويسشن ويُكشف عن أنقاذ أبن ستيف. في الحلقة التالية "سلطة ذا كويستشن"، تساعد الصيادة ذا كويستشن عن كشف مؤامرة حكومية ضد الفرقة. وفي وقت لاحق تنقذه، بمساعدة الكابتن بلاكارد من مشروع قدموس بعد إلقاء القبض عليه وتعذيبه للحصول على معلومات.
    تظهر الصيادة أيضًا في الموسم الرابع حلقة "مباراة ضغينة"، حيث كشفت عن مؤامرة روليت بأستخدام ملاكات أناث خاضعات لسيطرتها ذهنياً في مباريات القفص الميتاهيومان، حيث تتنافس مع الكناري السوداء. تلعب دورًا مهمًا في تحرير الأبطال الآخرين وإغلاق المنظمة. في نهاية هذه الحلقة، تعرض الكناري السوداء دعوة إلى إعادة تعيين الصيادة كعضو في الفرقة، ولكن الصيادة تعمد إلى رفضها.
  • حين لم يحدث شيء من ذلك، كان هناك اعتبار لجلب هيلينا واين/الصيادة إلى باتمان بيوند، لأنها قد تكون بديلاً جيدا إلى وجود الفتاة الوطواط بيوند.[8]
  • تظهر الصيادة في سلسلة الرسوم المتحركة باتمان الجرأة والشجاعة, عبرت عنها تارا سترونغ في حلقة "ليلة الصيادة!" حيث يتعين عليها، وباتمان بلو بيتل (خايمي رييس) أن توقف رجل العصابات بيبي فيس وزوجته السيدة مانفيس. يقع بلو بيتل في حبها في الحلقة، ولكن الصيادة أكثر اهتمامًا بباتمان. وهذا الأخير لا يرد بالمثل. الزي الذي ترتديه يشبه زي هيلينا واين، على الرغم من أن هذا الإصدار تعرف بأسم هيلينا بيرتينلي. عندما لا تقوم بواجبات خارقة، فإنها تعمل كأستاذة في جامعة غوثام، وهي نفس الكلية التي يعتزم خايمي حضورها. تظهر الصيادة في وقت لاحق في حلقات "سباق الموت إلى النسيان!"[9] و "قناع ماتش مالون!". عندما يتم أنزالها هي, والكناري السوداء، والمرأة القطة إلى خزان من أسماك القرش، تنقذهم من خلال أطلاق سهم من قوسها الذي يرتد إلى الكناري السوداء ليزيل قطعة القماش الموضوعة على فمها، مما يمكنها من كسر الخزان عن طريق صراخها. بالإضافة إلى ذلك، تظهر هيلينا في مقطع صغير غير متكلّم في جزأين من حلقة "حصار ستارو!"، أولاً، من بين الأبطال الذين تملكهم ستارو، وفي وقت لاحق، كواحدة من البطلات الاتي تتحر بالفعل من سيطرة عقل ستارو، وتخوض المعركة ضده.
  • في الموسم الأول من شباب العدالة، بولا بروكس الصيادة هي شريرة خارقة متقاعدة و أم أرتميس. هي في كرسي متحرك وهي حذرة حول سلامة بناتها كنشابات. في "إنعدام الأمن"، الصيادة تخبر أرتميس بأن عضويتها في محاربة الجريمة تسكن أعصابها.

الأعمال الحية[عدل]

  • أول ظهور للصيادة خارج الكوميكس كان في عام 1979 أن بي سي أساطير الأبطال الخارقين المسلسل التلفزيوني الخاص مع الممثلة باربرا جويس التي تؤدي دورها. الصيادة و الكناري السوداء, هن البطلات الوحيدات الاتي يظهران من بين مجموعة من أبرز الأبطال الخارقين، والتي تضم باتمان, روبن, الفانوس الأخضر, البرق, كابتن مارفل
  • تظهر الصياد كشخصية مميزة في المسلسل الحي القصير الطيور الجارحة. كانت هذه النسخة من الصيادة, التي أدتها آشلي سكوت, تعتمد في الغالب على نسخة العصر البرونزي هيلينا واين، على الرغم من أنها سميت هيلينا كايل في هذه السلسلة. هي أبنة باتمان، التي أختفت بعد وفاة والدتها، المرأة القطة. عملت الصيادة في هذه السلسلة مع أبنة أوراكل والكناري السوداء كمعلمات أساسيات في مدينة غوثام. على عكس الإصدارات السابقة من الصيادة، تمتلك نسخة هذه السلسلة قوَّات خارقة على مستوى منخفض (قوة معززة في بعض الأحيان وخفة الحركة، مصحوبة بعيونها التي تتحول إلى شبيهة بالقطط) ولا ترتدي قناعًا أو زيًا ثابتًا، مفضّلة الملابس السوداء العصرية، عادة من معطف جلدي طويل.
  • يضم المسلسل التلفزيوني ذا سي دبليو السهم الممثلة جيسيكا دي غو كنسخة هيلانا برتنالي من الصيادة.[10][11]

[12] هيلينا برتنالي، التي تُعرف سرًا بأسم المقتصة الصيادة، هي أبنة زعيم الجريمة, والتي كانت تدمر إمبراطورية جريمة والدها، بعد أن أكتشفت بأن والدها أمر بأغتيال خطيبها. أصبحت هي وأوليفر (السهم) فريقاً في نهاية الحلقة متأمل النار (الحلقة 7). في نهاية الثأر (الحلقة 8)، تم أصابتها في كتفها من قبل والدها بأستخدام النشاب الخاص بها، لكنها تمكنت من النجاة بمساعدة أوليفر. ثم غادرت المدينة، لمطاردة والدها وقتله، على الرغم من نداء أوليفر بعدم القيام بذلك. وتصبح شريرة في هذه المرحلة من المسلسل. عادت إلى مدينة ستارلينغ في الموسم 2، الحلقة 17 لقتل والدها منذ أن تم القبض عليه من قبل السهم وأعتقلت من قبل السلطات. مُنعت هيلينا من الأنتقام عندما قُتل والدها بطريق الخطأ في تبادل إطلاق النار برصاص مجهول خلال محاولتها لقتله، وأكتأبت لأنه مات بفعل شخص آخر.

ألعاب الفيديو[عدل]

أبطال فرقة العدالة[عدل]

الصيادة هي شخصية قابلة للفتح في لعبة فيديو 2006  أبطال فرقة العدالة.

عالم دي سي على الأنترنت[عدل]

تتميز الصيادة في MMORPG عالم دي سي على الأنترنت، كزعيمة قتال مبكر للأشرار أو جهة أتصال للأبطال. وهي متاحة أيضاً كشخصية أسطورة، حيث يمكن للّاعبين أستخدام الشخصيات الشهيرة في محاكاة قتالية PvP. كما أن الصيادة هي الشخصية الرئيسية للطلب المنفرد "الصيد"، والذي يتيح للاعبين أستكشاف أصولها وهي تتسلل إلى مستودع المافيا لمواجهة سانتو كاسامينتو عن مقتل عائلتها.

ليغو باتمان[عدل]

يمكن فتح قطع ليغو لإنشاء الصيادة في ميزة إنشاء الشخصيات في ليغو باتمان: لعبة الفيديو بعد الحصول على جميع الأدوات المصغرة من الفصول. يمكن أيضًا فتح شخصية الصيادة في إصدار نينتندو دي أس من اللعبة. في ليغو باتمان 2: أبطال دي سي الخارقين, الصيادة هي شخصية قابلة للفتح في وضع التشغيل الحر ويمكن العثور عليها عن طريق إنشاء ممر من الطوب الذهبي (بعد جمع العدد المطلوب من الطوب الذهبي) على سطح مبنى في جنوب شرق أعلى جزيرة على الخريطة، جنوب شرق اللقاء مع رأس الغول.

باتمان: أركام[عدل]

في لعبة باتمان: مدينة أركام, تم ذكر الصيادة بإيجاز من قبل فيكي فال في مقابلة مسجلة مع العمدة كوينسي شارب. في باتمان: فارس أركام على شاشة الكمبيوتر في برج الساعة (حيث قاعدة أوراكل) يمكنك مشاهدة جلسة محادثة قصيرة بين أوراكل و الصيادة (أسم شاشة المحادثة هو "HNTRSS").

المراجع[عدل]

  1. ^ DC Super Stars #17 (November-December 1977) at the Grand Comics Database "Origin and first appearance of the Helena Wayne Huntress, who simultaneously first appears in this issue and All-Star Comics (DC, 1976 series) #69, both released August 24, 1977." نسخة محفوظة 13 يوليو 2018 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ McAvennie، Michael؛ Dolan، Hannah, ed. (2010). "1970s". DC Comics Year By Year A Visual Chronicle. دورلينج كيندرسلي. صفحة 175. ISBN 978-0-7566-6742-9. DC Super Stars #17 (November–December 1977) While writer Paul Levitz and artist Joe Staton introduced the Huntress to the JSA in this month's All Star Comics #69, they concurrently shaped her origin in DC Super Stars.  CS1 maint: Extra text: authors list (link)
  3. ^ Huntress (Helena Wayne) appearances at the Grand Comics Database نسخة محفوظة 24 سبتمبر 2015 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ Manning, Matthew K. "1980s" in Dolan, p. 187 "The daughter of Batman and Catwoman from Earth-2 found a new home away from home in the pages of Wonder Woman's monthly title...a regular gig as the back-up feature to the Amazing Amazon's lead story. Handled by writer Paul Levitz and artist Joe Staton, the Huntress faced the villainy of the swamp creature Solomon Grundy."
  5. ^ JLA Secret Files #2
  6. ^ JLA #40
  7. ^ Flashpoint: Wonder Woman and the Furies #2 (July 2011)
  8. ^ "Huntress". Jl.toonzone.net. مؤرشف من الأصل في 02 يوليو 2017. اطلع عليه بتاريخ 14 سبتمبر 2010. 
  9. ^ "The World's Finest - Batman: The Brave and the Bold". Worldsfinestonline.com. 2009-11-20. مؤرشف من الأصل في 04 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ 14 سبتمبر 2010. 
  10. ^ The Huntress To Appear On 'ARROW' TV Show - Comic Vine نسخة محفوظة 17 نوفمبر 2012 على موقع واي باك مشين.
  11. ^ Arrow Images Reveal Huntress in Costume (and in Action) نسخة محفوظة 21 أغسطس 2016 على موقع واي باك مشين.
  12. ^ http://cdn.ifanboy.com/wp-content/uploads/2012/11/Arrow_Muse-of-Fire.jpg

وصلات خارجية[عدل]