المقياس الدولي لصعوبة النهر

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
Class III rapid at Canolfan Tryweryn, Wales.

المقياس الدولي لصعوبة النهر هو نظام أمريكي يستخدم لتقييم صعوبة الإبحار على امتداد نهر ، أو واحد (أحيانًا مياه بيضاء) سريع. تم إنشاء المقياس من قبل جمعية وايت ووتر الأمريكية لتقييم الأنهار في جميع أنحاء العالم ، ومن هنا جاء العنوان دوليًا.[1] لا ينبغي الخلط بينه وبين مقياس المياه البيضاء المستخدم دوليًا ، والذي تم نشره وتكييفه من قبل لجنة من الاتحاد الدولي للكانو(ICF).[2] يعكس درجة الصعوبة الفنية ومستوى المهارة المطلوبة المرتبط بقسم النهر. يستخدم المقياس في العديد من الرياضات والأنشطة المائية ، مثل التجديف والتزلج على النهر والتجديف في المياه البيضاء وركوب الأمواج بالوقوف والتجديف بالكاياك في المياه البيضاء.

تصنيف[عدل]

هناك ست فئات يُشار إلى كل منها باسم الدرجة أو الفصل متبوعًا برقم. المقياس ليس خطيًا ، كما أنه غير ثابت. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون هناك صف ثنائي صعب ، وثلاث درجات سهلة ، وما إلى ذلك. قد تتغير درجة النهر (وعادة ما تتغير) مع مستوى التدفق. غالبًا ما يُعطى نهر أو نهر سريع درجة عددية ، ثم علامة زائد (+) أو ناقص (-) للإشارة إلى ما إذا كان في الطرف الأعلى أو الأدنى من مستوى الصعوبة.

على الرغم من أنه قد يتم منح قسم النهر تصنيفًا إجماليًا ، إلا أنه قد يحتوي على أقسام أعلى من هذا التصنيف ، وغالبًا ما يتم الإشارة إليها على أنها ميزات ، أو على العكس من ذلك ، قد تحتوي على أقسام من المياه ذات التصنيف الأدنى أيضًا. يمكن تقديم تفاصيل النقل إذا كانت هذه تشكل تحديات معينة.

مراجع[عدل]

  1. ^ Charlie Walbridge; Mark Singleton (2005). "Safety Code of American Whitewater". American Whitewater. Retrieved January 7, 2015.
  2. ^ "whitewater scale organisation". Deutscher Kanuverband. Retrieved April 19, 2016.