النجارة اليابانية

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
تحتوي هذه المقالة ترجمة آلية، يلزم إزالتها لتحسين المقالة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

النجارة اليابانية نجارة تم إنشائها من آلاف السنين من خلال التأثرات المعمارية بالنجارة الصينية من القرن الثاني عشر.[1] هي شكل من العمارة الخشبية الصينية العتيقة التي تضمنت بناء أثاث خشبية من دون استخدام المسامير والبراغي والصمغ وأي أداة كهربائية.[2]

يوغويا نوع هيكلة السقف التقليدي, يٌطلق عليه الإسلوب الغربي

مدارس النجارة[عدل]

مع إن الممارسة الأساسية تتشارك بين جميع النجاريين اليابانيين, عٌرفت بمفردة الأدوات والمفاصل وإسلوب العمل, النجار عادة ما يُعرف بواحدة من أربع مهن النجارة المتميزة. منها المياديكو (宮大工) هي ممارسة بناء الأضرحة والمعابد اليابانية, وهي مشهورة لإستخدامها مفاصل الخشب الجيدة.

الأدوات[عدل]

  • المنشار الياباني (鋸, نوغوكيري) التي تقطع في قوة السحب بدلاً من قوة الدفع السائدة. تسمح للأنصال لتكون كثيفة نوعاً ما مقارنةً مع المنشار الغربي.

الخشب[عدل]

الأخشاب المستعملة في النجارة اليابانية والعمل الخشبي, إلى جانب الأداة البنائية متضمنة سرو اليابان وزلكوفا منشارية وغيرها.

المراجع[عدل]

  1. ^ "The Art of Traditional Japanese Wood Joinery: A Kyoto Woodworker Shows How Japanese Carpenters Created Wood Structures Without Nails or Glue | Open Culture" (بالإنجليزية الأمريكية). Archived from the original on 2023-12-06. Retrieved 2024-02-08.
  2. ^ "How Japanese Built Without Nails | Japanese Guest Houses - Closed". www.japaneseguesthouses.com (بالإنجليزية الأمريكية). 22 Nov 2012. Archived from the original on 2023-12-22. Retrieved 2024-02-08.