هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

النظام التعليمي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (سبتمبر 2020)

النظام التعليمي هو منهج في التعليم الجامعي، والهدف الرئيسي في ذلك هو في تنظيم مجموعة صغيرة جدا للتدريس، تأسست ولا زالت تمارس من خلال جامعة اكسفورد وجامعة كامبريدج في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى حضور المحاضرات وباقي الصفوف، الطلاب يدرسون بواسطة الهيئة التدريسية في مجموعات تتكون من شخص إلى ثلاثة اشخاص اسبوعيا.[1] هذه الفصول تسمى " الدروس " في جامعة أكسفورد و " الاشراف " في جامعة كامبريدج . فائدة واحدة من النظام التعليمي هي ان الطلاب يتلقون ردة فعل مباشرة على مقالاتهم الاسبوعية أو بيئة مناقشات صغيرة، ايضا جامعة باكنغهام تمارس النظام التعليمي الاسبوعي منذ ان كانت منشئة على أنها جامعة انجلند الخاصة الاولى في 1970.


بشكل عام دروس الطلاب أكثر اكاديما وتحديا و صرامة من المحاضرات الاساسية وكورسات تصميم الاختبار، لان الطلاب خلال كل فصل يتوقعون التواصل شفهيا، الدفاع، التحليل ونقد افكار الاخرين وافكارهم في حوارات مع المعلم وباقي الزملاء . النظام التعليمي كمثال تربوي لديه قيمة عظيمة لانه يخلق التعليم ويقيم الفرص التي هي اصيلة للغاية ويصعب تزييفها.


اعداد قليلة من الجامعات خارج المملكة المتحدة لديهم نظام تعليمي متأثر بنظام اكسفورد : مدرسة اوميغا للدراسات العليا في تينيسسا، كلية ويليام في ماساشوسيتس، الكلية التعليمية مع مرتبة الشرف في جامعة شيو، كلية سارة لورانس في نيويورك، الكلية الجديدة في فلوريدا، وبكالوريس الفن مع تخصص الدراسات الليبرالية في جامعة كابيلانو في شمال فانكوفر، كندا. هذه الدروس احيانا محدودة، أو يتم تقيديها في برامج " مراتب الشرف"، أو تقديمها ك حصص فردية أفضل من ان تصبح الميزة الرئيسية في تدريس الجامعة. في فرنسا، نظام الطبقة التحضيرية للمدارس الكبيرة لديه نظام مشابه للامتحانات الشفهية الاسبوعية، تسمى " khôlles "، من خلال مجموعات تتكون من اثنين أو ثلاثة.

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن النظام التعليمي على موقع academic.microsoft.com". academic.microsoft.com. مؤرشف من الأصل في 10 نوفمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


Nuvola apps bookcase.svg
هذه بذرة مقالة عن التعليم بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.