انتقل إلى المحتوى

الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (إيطاليا)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
الهيئة الوطنية الإيطالية لمكافحة الفساد
الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد
المقر الرئيسي في روما
نظرة عامة على الوكالة
شكلت 2012 ( 2012 )
مقر روما، إيطاليا



الهيئة الوطنية الإيطالية لمكافحة الفساد (بالإيطالية: Autorità Nazionale AntiCorruzione)‏ هي هيئة إدارية إيطالية مستقلة مكلفة بمكافحة الفساد في البلاد.

تاريخ الهيئة

[عدل]

تم إنشاء الهيئة الوطنية الإيطالية لمكافحة الفساد بموجب قانون مكافحة الفساد الإيطالي لعام 2012، والذي منح اللجنة المستقلة لتقييم وشفافية ونزاهة الحكومة ( Commissione indipendente per la valutazione, la trasparenza e l'integrità delle amministrazioni pubbliche, CIVIT). وظيفة الهيئة الوطنية الإيطالية لمكافحة الفساد، [1] في عام 2014، وتضم وظائف وموظفي هيئة الإشراف على العقود العامة للأشغال والخدمات والإمدادات ( Autorità per la vigilanza sui contratti pubblici di lavori, servizi e forniture, AVCP) التي كانت ألغيت بموجب المرسوم بقانون ن. 90/2014, [2] و تحويله إلى قانون ن. 114/2014.

المهام والوظيفة

[عدل]

وتتمثل مهمتها في منع الفساد داخل الإدارة العامة الإيطالية، في مختلف المشاركين والشركات التابعة لها، بما في ذلك من خلال تنفيذ زيادة الشفافية في جميع جوانب الإدارة، وكذلك من خلال الأنشطة الإشرافية ضمن العقود العامة، في أي قطاع. الإدارة العامة التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور ظاهرة الفساد، مع تجنب تفاقم الإجراءات مع الآثار السلبية على المواطنين والشركات، وتوجيه سلوكيات وأنشطة موظفي الخدمة المدنية، مع التدخلات بصفة استشارية وتنظيمية.

الهيكل التنظيمي

[عدل]

وتتكون الهيئة من خمسة أعضاء أحدهم رئيسا.

تم تقسيم الهيكل العام لـالهيئة الوطنية الإيطالية لمكافحة الفساد من حيث رسالتها المؤسسية إلى أربعة مجالات استراتيجية:

  • التوجيه والتخطيط (الرئيس)
  • دعم التخطيط المؤسسي للبعثات ومراقبتها (الأمين العام)
  • إشراف
  • أنظمة

أنشأت الوكالة وحدة خاصة، إكسبو 2015، مكلفة بالمراقبة والإشراف على عدالة وشفافية الإجراءات المتعلقة بتنفيذ حدث إكسبو 2015 .

أنظر أيضاً

[عدل]

مراجع خارجية

[عدل]
  1. ^ "Anticorruzione, si dimettono i vertici dell'autorità nazionale - Il Fatto Quotidiano". Ilfattoquotidiano.it. 23 أبريل 2014. اطلع عليه بتاريخ 2017-06-23.
  2. ^ "La nuova Autorità nazionale anticorruzione". Ilpost.it. اطلع عليه بتاريخ 2017-06-23.