هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

ايزي تشيرب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ايزي تشيرب
Easy Chirp
Accessible Twitter website icon.png

عنوان الموقع EasyChirp.com
نوع الموقع وسائط تواصل اجتماعي
اللغة الإنجليزية, وقريباً العربية[1]
تاريخ الإطلاق أواخر 2009
ترتيب أليكسا positive decrease 1,212,861 (أبريل 2013)[2]

ايزي تشيرب (بالإنجليزية: Easy Chirp) هو تطبيق لتويتر مهيأ لذوي الاحتياجات الخاصة ومصمم بشكل يتناسب مع احتياجات الشخص الكفيف أو ضعيف البصر حتى يتمكن من التغريد بسهولة وكذلك متابعة التغريدات على الخط الزمني لتويتر بسلاسة[3].
انطلق باللغة الإنجليزية في أواخر عام 2009 وُعرف باسم “تويتر للمكفوفين” بأنه أول تطبيق للجوال يحوّل الأجزاء البصرية غير المرئية للمكفوفين على تويتر (من صور وتصاميم) إلى نصوص مكتوبة يسهل على الكفيف قراءتها، كما يتيح للكفيف كتابة التغريدات النصية بدون مواجهة العوقات التي تواجهه عند استخدام تطبيقات تويتر العادية على الجوال والتي تشتمل على العديد من المكونات البصرية التي تصعب على الكفيف استخدامها بسهولة ودون الحاجة إلى المساعدة من الآخرين. وقد حاز التطبيق على عدة جوائز عالمية من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة[3].

مصادر[عدل]

  1. ^ جهود لتعريب تطبيقات تويتر الخاصة بالمكفوفين، قناة الحرة، تاريخ الوصول 7 مايو 2013. نسخة محفوظة 05 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ "Disneychannel.com Site Info". أليكسا إنترنت. اطلع عليه بتاريخ 22 أبريل 2013. 
  3. أ ب مبادرة تغريدات تطلق تعريب أول تطبيق تويتر للمكفوفين، عالم التقنية، تاريخ الوصول 2 مايو 2013. نسخة محفوظة 03 يوليو 2013 على موقع واي باك مشين.

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.