هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

بائعة السمك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (يناير 2021)
بائعة السمك
Fish Seller
Petrus van Schendel Fish seller.JPG

معلومات فنية
الفنان بتروس فان شندل
تاريخ إنشاء العمل 1843
نوع العمل رسم زيتي
الموضوع بورتريه
التيار رومانسية (فن)
المتحف المعرض الوطني للتراث جزيرة المتاحف
المدينة برلين
المالك ملكية عامة
معلومات أخرى
المواد طلاء زيتي على خيش

بائعة السمك هي لوحة بريشة الرسام الهولندي بتروس فان شندل رسمها سنة 1843 بأسلوبه الرومانسي المميز من خلال الاعتماد على ضوء الشموع والمصابيح في اغلب لوحاته من أجل إضافة لمسة ذات طابع دافِئ.[1]

الوصف[عدل]

تصور اللوحة إمرأتان في سوق المساء أحدهما تبيع السمك والاخرى تشتري منها يتوسط المشهد شمعة (لمسة شندل الخاصة) تضيء وجهي الاثنين وفي الخلفية مصباح ذا ضوء باهت من اجل إضافة لمسة موازنة حتى لاتكون الخلفية مظلمة تمامأ.[2]

المصادر[عدل]

  1. ^ "Petrus van Schendel". brabantserfgoed. 14 SEP 2017. مؤرشف من الأصل في 27 سبتمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ= (مساعدة)
  2. ^ "51 Nighttime Scenes Paintings by Dutch-Belgian Artist Petrus van Schendel". wooarts.com. مؤرشف من الأصل في 14 يناير 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Nuvola apps package graphics.png
هذه بذرة مقالة عن الفنون بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.