هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

باركر للأقلام

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (أغسطس 2015)
باركر للأقلام
parker pen company
Parker Pen Company logo.svg
Parker Vector in Black.jpg
معلومات عامة
التأسيس
1888
النوع
شركة تصنيع أقلام
الشكل القانوني
موقع الويب
(الإنجليزية) www.parkerpen.comالاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
المنظومة الاقتصادية
الفرع
21 دولة
المنتجات
أهم الشخصيات
المؤسس
جورج سافورد باركر

شركة باركر هي شركة لتصنيع الأقلام، تأسست في عام 1888 من قبل سافورد باركر، في جاينسفيل من ويسكونسن، الولايات المتحدة الأمريكية. في عام 2011، تم أغلاق مصنع باركر في نيوعافين، شرق ساسكس، في بريطانيا. ونقله إلى سان هيربلين (فرنسا)

تاريخ الشركة[عدل]

لأكثر من 120 عاما، أنشأت باركر نفسها كشركة رائدة في مجال الكتابة الجميلة في كل من التكنولوجيا والتصميم. أسسها جورج باركر – الذي كان يعمل بائعاً بدوام جزئي – بحثاً عن قلم أكثر موثوقية، باركر تتفانى لفهم احتياجات المستهلكين. حولت الاختراقات التكنولوجية للعلامة التجارية والابتكارات التي لم تكل مع الوقت صناعة الأقلام مراراً وتكرارا مع منتجات تظهر براعة ونوعية عالية في التصنيع.

محرك باركر على الابتكار؟ روح جورج باركر، “إصنع قلم أفضل والناس سوف تقبل على شرائه.” باركر هو شريك إلى الأبد، بالنسبة لأولئك الذين يسعون جاهدين لتحقيق إنجازات في الحياة وكتابة قصتهم.

لم تنحت ابتكارات باركر في مجال التكنولوجيا والتصميم مكانا للعلامة التجارية في التاريخ فقط، ولكن لا تزال يتردد صداها مع المستهلكين اليوم. في عام 1894، وجاءت أول الابتكارات الرئيسية في شكل منحنى الحظ (باركر لاكي كيرف) ، وهو نظام قلم حبر جديد، يضم نظام تغذية الحبر المنحني والمضاد لتسرب الحبر الرائد، مع، هذا النظام سمح للمستخدمين، للمرة الأولى في التاريخ، بالسفر مع أقلام الحبر الخاصة بهم بسهولة ودون قلق، واصلت باركر ابتكاراتها، وإدخلت نظام Vacumatic في العام 1930م. برميل تخزين الحبر داخل القلم ظاهر للعيان من خلال برميل شفاف، ويستوعب ما يزيد على ضعف كمية الحبر في الأقلام الأخرى. في عام 1954، إبتكرت باركر قلم الحبر الجاف جوتر (Jotter)، الابتكار الذي باع أكثر من 3.5 مليون وحدة في السنة الأولى وما زال يعيش اليوم بمثابة تصميم مبدع.

في موازاة ذلك، اختراقات باركر في الابتكار وفي التصميم إنشاءت اسم للعلامة التجارية كذلك، التصميم الجريء لقلم ديوفولد (Duofold) تحدى الوضع الراهن وجذب المستخدمين وعناوين الأخبار خلال العشرينيات من القرن الماضي، كبير الحجم وتصميم جريء يعكس تماما روح العصر في ذلك الوقت. في عام 1940م، تلقى باركر 51 جائزة الأكاديمية لأفضل تصميم، نظرا لكونه مبتكر للغاية وومظهربسيط. تصميم مبتكر لقي إقبالاً كبيراً بحيث أن الطلب عليه تجاوز كمية الإنتاج.

في عام 2011، واستمرارا في تقاليدها في التصميم والتكنولوجيا المتطورة، قدمت باركر تكنولوجيا الجيل الخامس( 5th Technology) في مجموعة أقلام إنجينيوتي. حصري لباركر، الابتكار الجديد يوفر تجربة كتابة جديدة، من خلال توفير نظام لإعادة تعبئة القلم سهل ونظيف، ونعومة وسلاسة بالغة بالكتابة، رأس القلم (طرف الكتابة) الذكي يتكيف مع أسلوب الكتابة الخاص بك، بالإضافة إلى عناصر التصميم العصرية والمرموقة.

مناطق الشركات[عدل]

مصادر[عدل]