هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

باناوي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (مارس 2019)


باناوي (رسميا: بلدية Banaue، الفلبين: بيان نانوغرام Banaue، Ilocano : إيلي تي Banaue) هي بلدية فلبينية في محافظة إيفوغاو. يقع فندق باناوي في شمال جزيرة لوزون في وسط Cordilleras الفلبينية. المنطقة جبلية، وأعلى جبل هو جبل أموياو على ارتفاع 2628 متر فوق مستوى سطح البحر. بلدية باناوي هي موطن مزارع الأرز التي تعتبر من التراث العالمية التابعة لليونسكو.

المعالم السياحية[عدل]

مدرجات الأرز في باناوي[عدل]

مدرجات الأرز في عام 2003

تعد شرفات الأرز في بانوي، والتي لا يقل عمرها عن 2000 عام، جزءًا من مزارع الأرز في كورديليراس الفلبينية، والتي امتدت في السابق من مقاطعة كاجايان في الشمال الشرقي إلى مقاطعة كويزون في أقصى الجنوب. تصل إلى ارتفاع 1500 متر فوق مستوى سطح البحر.

المزيد من شرفات الأرز[عدل]

يمين|تصغير| مدرجات الأرز المدرج باتاد (Ifugao) . مقارنة الحجم: تبعد الأكواخ الموجودة عن اللوحة، على يمين مركز الصورة في ظل السحابة ، مسافة تزيد عن ساعة بالسيارة. تبعد أقدم الأجزاء حوالي 20 كم عن بارانغجاي باتاد في غرب باناوي. وهي مذهلة بشكل خاص وزرعت مثل المدرجات الضخمة. تقع شرفات الأرز الأخرى والينابيع الساخنة في هاباو Hapao. بالنسبة إلى كلتا الوجهتين، لا توجد سوى جولات جيبني منظمة للسائحين، والسبب الآخر هو ظروف المنحدر ووصلات المرور غير المنتظمة التي يصعب الوصول إليها من الناحية اللوجستية.

بعد انتهاء الحرب في الفلبين ومع ارتفاع السياحة في المنطقة بشكل عام أصبحة مدينة باناوي وجهة سياحية وعدد السياح في ارتفاع مستمر.[1]

المهرجانات العرقية في المنطقة[عدل]

منطقة Cordilleria الإدارية (CAR) تضم المنطقة 171 عرقا لغوية. 92 ٪ من سكان هذه المنطقة ينتمون إلى مجموعات عرقية أصلية - وهي أعلى نسبة في الجزيرة.

منذ عام 1979 ، يقام مهرجان باناوي امبياه Banaue Imbayah ، وهو مهرجان عرقي ينظمه في الغالب أفراد من قبيلة ايفو غايو Ifugao ، كل ثلاث سنوات. الكلمة تأتي من بياه وتعني نبيذ الأرز. Bumayah أو Imbayah يعني إما " عقلية شديدة" أو "ثروة / الحدوث" - وهي مناسبة تتدفق فيها عبوات الأرز بوفرة من الأباريق السحرية التي تنتقل من جيل إلى جيل. مهرجان ذو خلفية تاريخية وثقافية، أقيم للموت والآلهة. يرتدي الرجال أوتارهم التقليدية التقليدية ذات خطوط صفراء وخطوط سوداء و بيضاء، حيث يتم دمج النقوش البسيطة في نفس النمط: عقال الرأس ذو شرابات حمراء وصفراء فاتحة وصفراء ذهبية. في الأصل كانت فرقة المهرجان في السابق مزينة بأوراق شجرة التنين كرمز للمناسبة تلبس أنياب الخنازير البرية على قلادة. النساء يرتدين tapis الملونة (التنانير) والمجوهرات الثمينة. حسب أنماط نسيجهم يمكنك قراءة الحالة الاجتماعية.

  1. ^ [1]"السياحة في الفلبين". دليل العربي. 2019-03-22. مؤرشف من الأصل في 13 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 23 مارس 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)