بانشي (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
بانشي
Banshee

النوع حركة ودراما
جريمة وإثارة
صيغة مسلسل درامي (يحتوي مشاهد تعري و جنسية) للكبار فقط
صناعة جوناثن تروبر
ديفيد شيكلر
إخراج غريغ يايتانيس  تعديل قيمة خاصية (P57) في ويكي بيانات
بطولة أنتوني ستار
إيفانا ميليسيفيتش
أولريتش تومسون
ديفيد هاربر
التأليف الموسيقي Methodic Doubt
البلد الولايات المتحدة
لغة العمل الإنجليزية
عدد المواسم 4
عدد الحلقات 38
الإنتاج
المنتج المنفذ ألان بول،  وغريغ يايتانيس  تعديل قيمة خاصية (P1431) في ويكي بيانات
مواقع التصوير شارلوت  تعديل قيمة خاصية (P915) في ويكي بيانات
مدة العرض 43 - 59 دقيقة
الموزع اتش بي او
الإصدار
القناة سينيماكس
صيغة الصورة HDTV 1080i
عرض لأول مرة في الولايات المتحدة
بث لأول مرة في 11 يناير 2013 - 2016
بث لآخر مرة في 20 مايو 2016  تعديل قيمة خاصية (P582) في ويكي بيانات
وصلات خارجية
الموقع الرسمي http://www.cinemax.com/banshee.com
IMDb.com صفحة البرنامج  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

بانشي (Banshee) هو مسلسل حركة-دراما أمريكي يعرض على قناة سينيماكس من تأليف جوناثن تروبر وديفيد شيكلر. تمت إذاعة الحلقة الأولى على قناة سينيماكس يوم 11 يناير 2013، وهذا المسلسل من ضمن خطة للقناة لتطوير مسلسلاتها الأصلية.قد حقق المسلسل نجاحاً، الموسم الرابع منه عرض في 2016 مكون من 8 حلقات.

القصة[عدل]

تقع أحداث المسلسل في مدينة خيالية صغيرة تسمى بانشي في ولاية بنسيلفانيا. بعد مكوثه 15 سنة في السجن لسرقة الألماس من رجل عصابات أوكراني، يذهب بطل المسلسل «جون فيدال» إلى القرية ليبحث عن شريكته في الجريمة وعشيقته السابقة أنستازيا. عندما يجدها، يعلم البطل إنها أصبحت امرأة متزوجة ووالدة لطفلين تحت شخصية مبتكرة واسمها الجديد هو «كاري هوبويل». ولاحقاً عندما يُقتل قائد الشرطة الجديد، ينتحل البطل شخصية الشرطي «لوكاس هود» ويصبح قائد الشرطة الجديد للبلدة. الموسم الأول من المسلسل يشهد صراع البطل للتأقلم مع حياته الجديدة والشخصية المنتحلة ويحاول التعامل مع القائد الإجرامي في البلدة ويحاول أيضاً البقاء هارباً من من رجل العصابات الأوكراني «رابيت».[1]

طاقم التمثيل[عدل]

الرئيسي[عدل]

  • أنتوني ستار بدور الرجل المعروف باسم لوكاس هود: محتال سابق ولص رئيسي تم إطلاق سراحه من السجن بعد 15 عامًا ويتبنى هوية لوكاس هود الحقيقي، عمدة بانشي القادم، الذي يموت في الحلقة الأولى.
  • إيفانا ميليشيفيتش في دور أناستاسيا "آنا" رابيتوفا / كاري هوبويل: الشريك الإجرامي السابق لهود وعشيقها. تعيش في بانشي تحت اسم مستعار كوكيل عقارات مع زوجها جوردون وطفليها ديفا وماكس، الذين لا يعرفون ماضيها. وهي أيضًا مختبئة من والدها "السيد رابيت".
  • أولريش تومسن بدور كاي بروكتور: زعيم الجريمة ورجل الأعمال في بانشي. كان بروكتور في الأصل عضوًا في مجتمع الآميش في بانشي، لكنه تخلى عن الإيمان من أجل الجريمة.
  • فرانكي فايسون في دور شوجر بيتس: ملاكم سابق متقاعد ومحتال سابق، تحول إلى صاحب حانة. يصادق هود ويدرك أنه مجرم.
  • هون لي بدور جوب: مخترق كمبيوتر وشريك هود الإجرامي. يشتهي الملابس المغايرة. وهو أيضًا مختبئ من "السيد رابيت" ويضطر للانتقال إلى بانشي بعد الكشف عن هويته.
  • روس بلاكويل بدور جوردون هوبويل: محامي مقاطعة بانشي وزوج كاري. وهو بطل من أبطال حرب الخليج ومتقاعد من مشاة البحرية. (الموسم 1-3)
  • مات سيرفيتو في دور بروك لوتس: نائب بانشي، والعضو الأطول خدمة في القوة. كان من المفترض أن يصبح بروك العمدة الجديد قبل تعيين هود الحقيقي وهو مستاء من تجاوزه.
  • ديميتريوس جروس في دور إيميت يونرز: نائب من بانشي. (المواسم 1-2)
  • رايان شين بدور ديفا هوبويل: مراهقة متمردة، ابنة كاري وهود.
  • دانييل روس أوينز بدور دانيال "دان" كيندال: عمدة بانشي، وهو مثالي وسياسي شاب يعارض أنشطة بروكتور الإجرامية. (الموسم 1)
  • ليلي سيمونز بدور ريبيكا بومان: فتاة شابة من الأميش عاشت حياة متدينة مع والدها إيليا نهارًا، لكنها كانت متمردة ومختلطة جنسيًا ليلاً حتى تكتشف عائلتها حياتها المزدوجة ويطردونها. هي ابنة عم بروكتور والعضو الوحيد في مجتمع الأميش الذي اتصل به. يأخذها عمها تحت جناحه ويبدأ في إرشادها في حياة الجريمة.
  • بن كروس بدور إيغور "السيد رابيت" رابيتوف: رجل عصابات أوكراني لا يرحم يسعى للانتقام من هود لسرقته منه وتحويل ابنته أناستاسيا ضده (المواسم 1-2).

المراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]