المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

بحيرة الأكول

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يوليو 2011)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أغسطس_2011)

بحيرة الأكول ليك (كازاخستان : Алакөл، بالتركية "متنافرة البحيرة") هي بحيرة تقع في ألماتي والمحافظات Shyghyz، وسط شرق كازاخستان. و أقصى ارتفاع لها هو 347 مترا فوق مستوى سطح البحر

تقع البحيرة شمال غرب امتداد المنطقة المعروفة باسم بوابة دزهانجرين (ممر الاتاو) ، وهو واد ضيق يربط بين المرتفعات الجنوبية من شمال غرب الصين مع كازاخستان القاحلة. بوابة دزهانجرين وادي الصدع، يحدها (انظر خط عمودي على الصورة على طول الجانب الجنوبي الغربي من البحيرة) حيث الارتفاع في قاع الوادي ما بين 350-450 متر فوق مستوى سطح البحر وقمم مجموعة الأتاو دزهانجرسكاي Alatau Dzhungarsky (أقل اليسار) 4463 تصل إلى متر فوق مستوى سطح البحر. اثنين، والمراوح الغرينية واضحة المعالم واضحة حيث الجداول الجبلية من خلال قطع المشهد عاب (الجانب الجنوبي الغربي من البحيرة).

الأكول بحيرة، وسولت لايك ، وحوض تصريف 65200 كيلومترا مربعا ، ويستقبل المياه بشكل دوري من نهر الجنوب أردزهار استنزاف في الطرف الشمالي للبحيرة. مساحة البحيرة 2650 كم مربع، ويبلغ 54 مترا في عمق عمقه الأقصى ، مع حجم 58.6 كيلومتر مكعب. A ، مستنقعات الأراضي المنخفضة يربط شمال غرب بحيرة نهاية الأكول مع بحيرة سايكول الفاتحة (وسط القاع) و يغذيها بالمياه نهر يصب في سواحلها الشرقية و لا مصرف لها.

و قد تم إنشاء محمية لحماية الدولة ، الأكول منطقة البحيرة للتربية هو المهم وتعشيش للطيور المستنقعات المختلفة ، ولا سيما نورس الغابرة نادرة جدا. Piski جزيرة وأسراب من فلامنغو ، و 40 نوعا من الطيور الأخرى.

أكبر جزيرة في بحيرة الأكول هو الكن - آرال - تيوبي. يقع في وسط البحيرة.

ويقتصر النشاط الزراعي في هذه المنطقة القاحلة في المناطق حيث الرطوبة الكافية والمتاحة ، خصوصا على طول قيعان الجداول وسريعة الزوال في الدلتا والمراوح الغرينية.

يقع البرونزي الثقافة الأكول السن في المنطقة عموما من البحيرة. في منتصف القرن الأول قبل الميلاد وضعت حدا الأكول بحيرة الشرقي من الدولة كانجار، كما يظهر على الخرائط الصينية للأراضي الغربية .

Lac-Long-Sud.jpg
هذه بذرة مقالة عن موضوع متعلق بالبحيرات بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.