برج أوستانكينو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
برج اوستانكينو
Ostankino Tower, 2015.JPG
معلومات عامة
نوع المبنى
المكان
البلد
التقسيم الإداري
المالك
أبرز الأحداث
بداية التشييد
الافتتاح الرسمي
أحداث مهمة
الأبعاد
الارتفاع
540٫1 متر[1] عدل القيمة على Wikidata
المساحة
15٬000 متر مربع عدل القيمة على Wikidata
التفاصيل التقنية
الطوابق
120 عدل القيمة على Wikidata
عدد المصاعد
5 عدل القيمة على Wikidata
التصميم والإنشاء
المهندسون المعماريون
معلومات أخرى
موقع الويب
الإحداثيات
برج اوستانكينو في موسكو

برج اوستانكينو هو برج الإذاعة والتلفزيون في موسكو،روسيا، المملوكة من قبل فرع موسكو للمشاريع وحدوية التلفزيون الروسي وشبكة راديو الإذاعة .[2][3][4]

طول البرج 540.1 متر (1,772 قدم)، وقد صمم من قبل نيكولاي نيكيتين . وهو حاليا أطول هيكل قائم في أوروبا و 11 أعلى مستوى في العالم. بًني برج أوستانكينو للاحتفال بالذكرى الخمسين لثورة أكتوبر. بناء البرج بدأ في عام 1963 واكتمل في عام 1967. يعتبر برج أوستانكينو التلفزيوني في العاصمة الروسية موسكو واحدا من أشهر الأبراج في روسيا وأوروبا. وعلى الرغم من مرور خمسين عاما على تشييده إلا أن البرج بقي أيقونة معمارية فريدة من نوعها في العالم.

حريق البرج[عدل]

اشتعلت النيران في البرج في 27 أغسطس 2000 ، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص. ثلاثة من رجال الإطفاء في محاولة لإخماد الحريق، وتوفي أحد عمال الرفع عندما تحطمت مقصورة مصعد. بالإضافة إلى ذلك، تعطلت الإشارات التلفزيونية والإذاعية حول موسكو. اندلع الحريق على ارتفاع حوالي 458 م

مراجع[عدل]

  1. أ ب ت ث وصلة مرجع: https://en.wikipedia.org/wiki/Ostankino_Tower.
  2. ^ "معلومات عن برج أوستانكينو على موقع emporis.com"، emporis.com، مؤرشف من الأصل في 29 سبتمبر 2007.
  3. ^ "معلومات عن برج أوستانكينو على موقع old.kulturnoe-nasledie.ru"، old.kulturnoe-nasledie.ru، مؤرشف من الأصل في 11 مايو 2020، اطلع عليه بتاريخ أغسطس 2020. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة)
  4. ^ "معلومات عن برج أوستانكينو على موقع skyscrapercenter.com"، skyscrapercenter.com، مؤرشف من الأصل في 6 مارس 2012، اطلع عليه بتاريخ أغسطس 2020. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]