بنك أفغانستان الدولي

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
بنك أفغانستان الدولي
الشعار
معلومات عامة
البلد
التأسيس
2004 عدل القيمة على Wikidata
النوع
المقر الرئيسي
موقع الويب

بنك أفغانستان الدولي (AIB) هو بنك تجاري محلي في أفغانستان، ويقع مقره الرئيسي في كابول. البنك لديه سبعة مكاتب فرعية في المدن الرئيسية في البلاد.[1] لدى AIB مساهمون دوليون، مجموعتان تجاريتان أفغانيتان، مجموعة أعمال أفغانية / أمريكية واحدة. افتتح في عام 2004. إنه أكبر وأكبر بنك خاص في أفغانستان.

يعمل في المقام الأول كبنك تجاري بالجملة ويستهدف، من بين أمور أخرى، المنظمات متعددة الأطراف، وكيانات الأمم المتحدة، والمنظمات غير الحكومية، والسفارات، والقوات العسكرية الأجنبية، والمؤسسات الحكومية الأفغانية، والشركات الأجنبية والمحلية، لتصبح عملائها.

يعمل البنك من دار بنك أفغانستان الدولي، والذي يقع في شهرإناو مدينة كابول. وللبنك فروعه في مزار الشريف وهرات وقندهار وجلال آباد وقندوز خمري هلمند نمروز ومدينة كابول.

يحتفظ بنك أفغانستان الدولي بالودائع بقيمة 790 مليون دولار - حوالي 20٪ من قاعدة الودائع في أفغانستان. وصفت صحيفة وول ستريت جورنال الشركة بأنها «واحدة من أكبر المقرضين في البلاد»[2] (في أفغانستان).

المراجع[عدل]

  1. ^ AIB.af نسخة محفوظة 19 أبريل 2008 على موقع واي باك مشين. [وصلة مكسورة]
  2. ^ Trofimov, Yaroslav (13 يونيو 2013). "Afghan Banks Face New Dollar Troubles". وول ستريت جورنال. مؤرشف من الأصل في 2020-4-14. اطلع عليه بتاريخ 2015-04-04. {{استشهاد بخبر}}: |archive-date= / |archive-url= timestamp mismatch (مساعدة) (الاشتراك مطلوب)

روابط خارجية[عدل]