بوابة:أحداث جارية/12 أكتوبر 2006

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
  • أعلنت أكاديمية نوبل السويدية منح جائزة نوبل في الأدب لعام 2006 للروائي التركي أورهان باموق. وقالت لجنة التحكيم إن باموق وهو "في معرض بحثه عن الروح الحزينة للمدينة حيث مسقط رأسه اكتشف رموزا جديدة للصراع والتشابك بين الحضارات". (الجزيرة)
  • اعترف البريطاني دهيرن باروت (34 عاماً). بأنه كان ينوي تفجير عدة أهداف حيوية في الولايات المتحدة بينها بورصة نيويورك ومبنى صندوق النقد الدولي في واشنطن ومقر مؤسسة سيتي كورب في نيويورك. كما اعترف بأنه كان ينوي تفجير أهداف في بريطانيا -لم يحددها- باستخدام قنابل قذرة. (الجزيرة)
  • أدانت تركيا قيام البرلمان الفرنسي الخميس بالمصادقة على مشروع قانون يجرم انكار تعرض الأرمن لمذبحة على يد الأتراك العثمانيين، فيما قد يشير إلى توتر في العلاقات بين تركيا وفرنسا. وكانت تركيا قد حذرت فرنسا خلال الأسابيع الماضية من إقرار المشروع. (بي بي سي)
  • أثار نشر رسم مسيئ جديد للرسول غضب المسلمين في الدانمارك الذين وصفوا الأمر بأنه حملة منظمة لإهانة الإسلام. ويظهر الرسم الرسول في سن متقدمة ملتصقا بزوجته عائشة وهي في التاسعة من عمرها مع طفل بين ذراعيها، وكتب تحته "عندما يحب النبي". (الجزيرة)
  • قتل 11 شخصا في هجوم نفذه مسلحون على مبنى القناة الفضائية " الشعبية" في زيونة شرق العاصمة العراقية بغداد في الساعة الثامنة صباح الخميس، حسبما اعلنت الشرطة العراقية.وافادت التقارير ان غالبية القتلى هم من الفنيين وحراس مبنى القناة التي لا تزال في مرحلة البث التجريبي والتي لم تبث حتى الحين سوى أغان وطنية. (بي بي سي)