بوابة:أحداث جارية/28 يناير 2011

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Ali Abdullah Saleh 2004.jpg
السلطات المصرية تعطل معظم خدمات شبكة الإنترنت وخدمة إرسال الرسائل النصية عبر الهواتف المحمولة قبل ساعات من القيام باحتجاجات جديدة تخرج من المساجد بعد صلاة الجمعة.
القيادي في الحزب الوطني الحاكم في مصر رئيس لجنة الشؤون الخارجية والأمن القومي في مجلس الشورى المصري مصطفى الفقي يطالب الحكومة بالاستقالة، ويدعو الرئيس محمد حسني مبارك إلى الخروج إلى الشعب والإعلان عن إصلاحات، ويرى أن الاستجابة لمطالب الشعب لا تقلل أبدًا من هيبة الدولة.
الوزير التونسي الأول محمد الغنوشي يجري تعديلًا وزاريًا موسعًا على حكومته، ويتعهد بإلتزام الحكومة بإجراء الانتخابات الرئاسية القادمة تحت إشراف لجنة مستقلة وبحضور مراقبين دوليين وذلك حتى تتوفر في الاقتراع كل عناصر الشفافية والنزاهة والمصداقية.
آلاف اليمنين يتظاهرون في صنعاء مطالبين بتنحي الرئيس علي عبد الله صالح (في الصورة)، والمعارضة تطلب من الجيش التزام الحياد.
الوثائق الفلسطينية المسربة تفصح عن استياء السلطة الوطنية الفلسطينية من قدرة المحاصرين في غزة على كسر الحصار، كما كشفت أن كبير المفاوضين الفلسطينيين أحمد قريع طلب من وزيرة خارجية إسرائيل السابقة تسيبي ليفني أن تعيد إسرائيل احتلال منطقة الحدود بين قطاع غزة ومصر لضمان هزيمة حركة حماس.