بوابة:الكويت/حدث في مثل هذا اليوم/أغسطس/11 أغسطس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

11 أغسطس

  • 1957 - وفاة سيد علي سيد سليمان الرفاعي وهو أحد رجالات الكويت البارزين في مجال العمل العام وفي مجال النشاط الاقتصادي وهو من مواليد عام 1892 وقد فاز في انتخابات المجلس التشريعي عام 1938 وأصبح عضوا في عدد من المجالس مثل المعارف عام 1936 وهو أول مجلس لهذه الدائرة وكان عضوا في أول مجلس بلدي يقام في الكويت وشارك في عدد من المشروعات المهمة مثل بنك الكويت الوطني وشركة الطيران الكويتية.
  • 1963 - تم إشهار نادي القادسية الرياضي والذي يعود تاريخ تأسيسه إلى شهر أكتوبر عام 1960 ومقره محافظة حولي ومن أهم أهدافه نشر التربية وما يتصل بها من نواحي ثقافية واجتماعية وروحية وصحية والتعاون مع الهيئات الرياضية لتحقيق هذه الأهداف وتطوير وسائل تحقيقها، يعتبر من أكثر الأندية جماهيرية في الكويت وكان أول رئيس للنادي سليمان الخالد.
  • 1974 - تم إشهار النادي العلمي الكويتي الذي يهدف إلى رعاية الأنشطة العلمية ونشر الوعي والعمل على رفع المستوى العلمي بالتعاون مع الأندية والهيئات العلمية المختلفة إضافة إلى تنمية مهارات الشباب والدفع بهم إلى حب المعرفة والاطلاع.
  • 1990 - العراق يصدر صحيفة يومية باسم (النداء) في الكويت بعد تسعة أيام من غزوه للبلاد. واستعان العراق بإصدار الصحيفة بمطابع الصحف الكويتية التي توقفت عن الصدور منذ أول أيام الغزو العراقي للكويت.
  • 1999 - الكويت تشهد كسوفاً كليا للشمس بدأ من الساعة الواحدة وخمس وأربعين دقيقة ظهرا واستمر حتى الساعة الثالثة وعشر دقائق حيث أخذ الكسوف بالانجلاء لتشرق الشمس من جديد.