بوابة:تعلم الآلة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

بوابة تعلم الآلة

التعلم الآلي هو أحد فروع الذكاء الاصطناعي التي تهتم بتصميم وتطوير خوارزميات وتقنيات تسمح للحواسيب بامتلاك خاصية «التعلم». بشكل عام هناك مستويين من التعلم: الاستقرائي والاستنتاجي. يقوم الاستقرائي باستنتاج قواعد وأحكام عامة من البيانات الضخمة.

المهمة الأساسية للتعلم الآلي هو استخراج معلومات قيمة من البيانات، بالتالي هو قريب جدًا من التنقيب في البيانات والإحصاء والمعلوماتية النظرية.

مقالات مختارة

لتعرّف على خط اليد هو قدرة جهاز الحاسوب على تلقي وتفسير المدخلات المكتوبة بخط اليد من مصادر مثل المستندات الورقية والصور الضوئة والشاشات اللمسية وغيرها من الأجهزة. قد يتم استشعار صورة النص المكتوب «دون اتصال» من قطعة من الورق عن طريق المسح البصري (التعرف الضوئي على الحروف) أو التعرف الذكي على الكلمات. وبدلاً من ذلك، يمكن استشعار حركات رأس القلم «مع اتصال»، على سبيل المثال بواسطة سطح شاشة حاسوب بميزة القلم، وهي مهمة أسهل عمومًا نظرًا لوجود المزيد من الأدلة المتوفرة.

يستلزم التعرف على الكتابة اليدوية بشكل أساسي التعرف على الحروف البصرية. ومع ذلك، فإن نظام التعرف على الكتابة اليدوية الكامل يعالج أيضًا التنسيق، وينفذ التجزئة الصحيحة إلى أحرف بالإضافة إلى إيجاد الكلمات المتطابقة.


صور مختارة


جهاز ناقل الدعم هو نموذج تعليمي تحت الإشراف يقسم البيانات إلى مناطق مفصولة بحدود خطية. هنا، تقسم الحدود الخطية الدوائر السوداء من الأبيض.

مشاريع شقيقة

مشاريع شقيقة

المزيد عن تعلم الآلة في المشاريع الشقيقة:
ويكي كتب  كومنز ويكي أخبار  ويكي اقتباس  ويكي مصدر  ويكي جامعة  ويكي رحلات  ويكاموس  ويكي بيانات 
كتب وسائط متعددة أخبار اقتباسات نصوص مصادر تعليمية وجهات سفر تعاريف ومعاني قواعد بيانات