المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
المحتوى هنا بحاجة لإعادة الكتابة، الرجاء القيام بذلك بما يُناسب دليل الأسلوب في ويكيبيديا.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

بيزتالك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2018)
Crystal Clear app kedit.svg
هذه المقالة ربما تحتاج لإعادة كتابتها بالكامل أو إعادة كتابة أجزاءٍ منها لتتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. فضلًا ساعد بإعادة كتابتها بطريقة مُناسبة. (مارس 2018)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2018)

ميكروسوفت بيزتوك سيرفر (أو ببساطة "بيزتوك") هو نظام وسيط مشترك بين المنظمات (إيومز) يمكن الشركات من اّلية العمليات التجارية، من خلال استخدام محولات مصممة خصيصا للتواصل مع أنظمة البرمجيات المختلفة المستخدمة في المؤسسة. التي أنشأتها مايكروسوفت، فإنه يوفر تكامل تطبيق المشاريع، اّلية العمليات التجارية، والاتصالات بين الأعمال التجارية، والوسيط رسالة ورصد النشاط التجاري.

تم وضع بيزتالك سيرفر سابقا كملقم تطبيق وملقم تكامل التطبيق. غيرت ميكروسوفت هذه الاستراتيجية عندما أطلقوا الخادم أبفابريك التي أصبحت خادم التطبيق الرسمي. شركة الأبحاث غارتنر تنظر مايكروسوفت تقدم واحدة من "القادة" لأجنحة التطبيق التكامل. في حين أن هناك نقاش حول اتجاه المنتج من بيزتالك، وخاصة مع البرمجيات السحابية أصبحت أكثر شيوعا، تواصل مايكروسوفت لدعم وتحديث المنتج وتقديم التغطية في المؤتمرات الشعبية مثل مؤتمر الشركاء العالمي.

في سيناريو مشترك، بيزتالك تمكن الشركات من دمج وإدارة العمليات التجارية الآلي من خلال تبادل وثائق الأعمال مثل أوامر الشراء والفواتير بين التطبيقات المختلفة، داخل أو عبر الحدود التنظيمية.

يتم تطوير بيزتالك سيرفر من خلال ميكروسوفت فيسوال ستوديو. يمكن للمطور إنشاء خرائط التحول تحويل نوع رسالة واحدة إلى أخرى. (على سبيل المثال، يمكن تحويل ملف XML إلى SAP.) يتم تنفيذ الرسائل داخل بيزتالك من خلال وثائق شمل وتعريفها مع مخططات شمل في معيار شسد. يتم تنفيذ الخرائط مع معيار زسلت. يتم تنفيذ أوركستراشيونس مع وس-ببيل لغة عملية متوافقة زلانغ. يتم إنشاء المخططات والخرائط وخطوط الأنابيب وأورشيستراتيونس بصريا باستخدام أدوات رسومية ضمن ميكروسوفت فيسوال ستوديو. وظائف إضافية يمكن تسليمها من قبل. نيت المجالس التي يمكن استدعاؤها من الوحدات الموجودة، بما في ذلك، على سبيل المثال، أورشيستراتيونس، والخرائط، وخطوط الأنابيب، وقواعد العمل.

مصادر:

Microsoft BizTalk Server

Computer.svg
هذه بذرة مقالة عن الحاسوب أو العاملين في هذا المجال بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.