هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

تريفور ريس جونس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تريفور ريس جونس
معلومات شخصية
تاريخ الميلاد 1951
الإقامة دالاس، تكساس  تعديل قيمة خاصية (P551) في ويكي بيانات
مواطنة Flag of the United States.svg الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة ساوثرن ميثوديست
كلية دارتموث  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة مربي ماشية  [لغات أخرى]،  ومحامي،  ومسير أعمال  [لغات أخرى]  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
الحزب الحزب الجمهوري  تعديل قيمة خاصية (P102) في ويكي بيانات

تريفور ريس جونس (بالإنجليزية: Trevor Rees-Jones) يعرف أيضاً باسم تريفور ريس، ولد في عام 1968،هو الحارس السابق لديانا،أميرة ويلز ودودي الفايد.[1][2][3] أصيب بشكل كبير في حادث السيارة الذي راح ضحيته كل من ديانا ودودي والسائق هنرى بول.لأنه أصيب في رأسه أثناء الحادث; فإن ريس جونس لا يستطيع استعادة مجريات الحادث المثير للجدل ولا يستطيع تذكر أي شيء عنه.التقارير الإعلامية المبكرة ادّعت أنه بقي على قيد الحياة لأنه كان يضع حزام الأمان.ومع ذلك، قال باجيت عملية الفحص الفني أن أيا من ركاب السيارة لم يكن يرتدي أحزمة المقاعد في وقت التصادم. تعرض ريس جونس إلى إصابة خطيرة جدا في الحادث. كان وجهه مسطحا، العديد من عظامه كانت مكسرة أو مهشمة. أعيد ترميم وجهه بواسطة جراح الوجه والفكين لوك شيخاني، مستعملا ما يقرب من 150 قطعة تيتانيوم لربط العظام ببعضها وإعادة الشكل الأصلي. خلال سنة، استعاد وجهه شكله الطبيعي تقريباً. لم يدفع ريس جونس شيئاً من تكاليف العملية، فقد تكفل بها محمد الفايد، صاحب عمل ريس جونس في وقت التحطم، والبقية تكفلت بها هيئة الخدمات الصحية الوطنية (المملكة المتحدة) British National Health Service (NHS) . بعد الشفاء من الإصابات الناجمة عن الحادث، انتقل ريس جونس إلى شمال شروبشير، ومن أجل كسب بعض الوقت عمل لأسرة صغيرة تدير متجر ألبسة رياضية في مدينة أوسويستري، على الحدود الويلزية. كتب ريس جونس كتاباً بعنوان: "قصة الحارس الشخصي: ديانا، التصادم، والناجي الوحيد" وهو يتحدث عن تجربته الشخصية، بمساعدة كاتبة قصص الأشباح مويرا جونستون. الكتاب كان مبنيا بالاعتماد على الذكريات القليلة لريس جونس وأصدقائه وعائلته.وقد قرر تأليف هذا الكتاب لأن الكثير من القصص الغريبة كانت قد أعلنت حول ذلك الحادث القاتل، ولأن صاحب العمل السابق لريس جونس، محمد الفايد اتهمه بعدم تأدية واجبه بشكل جيد.

/

مراجع[عدل]

  1. ^ Dartmouth College Trustees نسخة محفوظة 06 أبريل 2015 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Peppard, Alan (29 September 2012). "Dossier Dallas: Trevor Rees-Jones". Dallas Morning News. مؤرشف من الأصل في 13 سبتمبر 2016. اطلع عليه بتاريخ 07 يناير 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "Trustees Emeriti". Dartmouth College. مؤرشف من الأصل في 04 ديسمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 20 مايو 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)