يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

تشيبر باي ذا دوزن (فيلم 2003)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (مايو 2014)


تشيبر باي ذا دوزن (فيلم 2003)
Cheaper by theDozen
الصنف كوميدي- عائلي
تاريخ الصدور 2003
مدة العرض 93
البلد أمريكا
اللغة الأصلية الإنجليزية
المخرج شون ليفي
سيناريو سام هاربر تعديل القيمة في ويكي بيانات
الراوي بوني هنت تعديل القيمة في ويكي بيانات
البطولة ستيف مارتن ,بوني هانت هيلاري داف ,توم ويلينج ,بايبر بيرابو
مواقع التصوير سانتا روسا، كاليفورنيا تعديل القيمة في ويكي بيانات
توزيع تونتيث سينتشوري فوكس تعديل القيمة في ويكي بيانات
الميزانية 40 مليون دولار
الإيرادات 190 مليون دولار
الجوائز
جوائز الفنانين الصغار، ورشح لعدة جوائز أخرى متنوعة.
أعمال أخرى
 
تشيبر باي ذا دوزن 2  تعديل القيمة في ويكي بيانات Fleche-defaut-gauche.png
معلومات على ...
allmovie.com ملخص دليل الأفلام العام
IMDb.com صفحة الفيلم

تشيبر باي ذا دوزن هو فيلم أمريكي كوميدي عائلي إنتاج عام 2003 بمزانية تقدر حوالي 40 مليون دولار الفيلم بطولة كل من ستيف مارتن ,بوني هانت هيلاري داف ,توم ويلينج ,بايبر بيرابو وإخراج شون ليفي

قصة[عدل]

يحاول توم بيكر (ستيف مارتن) وزوجته كايت (بوني هانت) أن يحظيا بحياة أفضل، وربما أقل تكلفة من الحياة التي يعيشها بقية الشعب الأمريكي! ففي مجتمع لا يتجاوز معدل الأطفال في الأسرة الواحدة فيه الطفلين، يقرر الزوجان إنجاب 12 طفلاً تعيش عائلة بيكر في مدينة صغيرة في ولاية إيلينوي، حيث يعمل توم كمدرب لإحدى الفرق الرياضية الجامعية، وعلى الرغم من الفوضى العارمة التي تسود المنزل الصغير، فإن الحب والوئام دائماً ينجح في إيجاد طريقه إلى قلوب أفراد العائلة السعيدة.وذات يوم يتلقى توم عرضاً رائعاً لتدريب فريق جامعي بارز في ولاية أخرى، فيحار وزوجته كايت في الطريقة التي يتوجب عليهما أن يبلغا أبناءهم الاثني عشر بقرار الانتقال من المنزل.يجد الأبناء عزاءهم الوحيد في التحسن المرتقب لحالة الأسرة المادية، سيما بعدما قررت الأم نشر مذكراتها في كتاب جديد. يصر ناشر الكتاب على مرافقة كايت له إلى نيويورك لتسويق الطبعة الأولى من كتابها، ما يجبر "توم" على البقاء مع الأولاد في مهمة إدارية معقدة جديدة.تعيش العائلة التي تمر بنقلة استثنائية فترة عصيبة مليئة بالمشاكل التي تواجه الأب والأم والأطفال الاثني عشر، لكن في الوقت نفسه يبقى الحب الشيء القوي الذي يجمع بين الجميع.

وصلات خارجية[عدل]