بوابة:كوميديا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

كوميديا

الكوميديا أو (الملهاة) هي نوع من أنواع التمثيل، وتكون مسرحية ذات طابع خفيف تكتب بقصد التسلية، أوهي عمل أدبي تهدف طريقة عرضه إلى إحداث الشعور بالبهجة أو بالسعادة. وقد نشأت الكوميديا في أوروبا من الأغاني الجماعية الصاخبة، ومن الحوار الدائر بين الشخصيات التي تقوم بأداء شعائر الخصوبة في أعياد الإله ديونيسيوس ببلاد اليونان، وهي الأعياد التي تمخض عنها فن الدراما. Oxygen480-emotes-face-laugh.svg

مقالة مختارة

The Middle logo.png

ذا ميدل (بالإنجليزية: The Middle) هو عبارة عن السلسلة التلفزيونية الكوميدية الأمريكية من سلسلة ديان هيلاين وايلين هيسلير، التي بنيت على شبكة التلفزيونية ABC. تم عرضه لأول مرة في 30 سبتمبر 2009. في عام 2011، حاز المسلسل بجائزة جرايسي لأفضل مسلسل كوميدي. وترشح المسلسل بجائزة أفضل كوميديا من سلسلة جوائز إيمي. الموسم الأول يعرض في 22 دقيقة وقدم 24 حلقة. تدور أحداث المسلسل حول عائلة من الطبقة الوسطى. وتتكون من أم تدعى فرانسيس "فرانكي" هيك (باتريشيا هيتون)، وزوجها مايك (نيل فلين)، الذين يقيمون في بلدة خيالية صغيرة من اورسون، في جنوب غرب ولاية إنديانا. ولديهم ثلاثة أبناء، أكسل (تشارلي ماكديرموت)، سو (إدين شير)، وبريك (أتيكوس شافير) من الغرب الأوسط.


شخصية مختارة

Dan Castellaneta cropped.jpg

لد دان في ولاية شيكاغو الأمريكية. وتخرج من جامعة إلينوي الشمالية. بدأ التمثيل منذ طفولته حتى تخرجه من الجامعة ثم اشتهر بعد ذلك في عرض The Tracey Ullman Show الذي رشحه بقوة للتمثيل في عائلة سمبسون نظرا لصوته المرن الذي يمكنه تغيير طبقاته بسهولة, قام بأداء أصوات عدة شخصيات في مسلسل عائلة سمبسون وإن كانت شخصيته الأساسية هي هومر سمبسون ,, وتلك الشخصيات هي : ابراهام والد هومر المعروف باسم غرامبا, بارني غمبل صديق هومر السكران دوماً, كرستي المهرج, ويلي حارس المدرسة الإيرلندي, رئيس البلدية كومبي, هانز موليمان الطاعن في السن الذي يتعرض للصدمات والإصابات دوماً, المفكر سايد شو, القط والفأر ايتشي وكراتشي, الفضائيين كانج وكودوس . و لقد صرح دان في إحدى اللقاءات أن الشخصية التي يستوحى منها روح هومر سمبسون هو والده الذي كان يتحدث بنفس الطريقة, ومما يذكر أن دان نال عدة جوائز قيمة على أداؤه لدور هومر سمبسون منها جائزة إيمي .


التصانيف

صورة مختارة

Rémi Gaillard - O Tour de la Bulle - 2011 - P1250410 - 2011-09-17.jpg

صورة لصانع المقالب الفرنسي الشهير ريمي غايار

مقولات

بوابة:كوميديا كثرت الهموم تضحك بوابة:كوميديا

؟

مختارات أخرى...

متفرقات

المزيد عن كوميديا في المشاريع الشقيقة:
ويكي كتب  كومنز ويكي اقتباس  ويكي مصدر 


ويكاموس  ويكي بيانات 
كتب وسائط متعددة اقتباسات نصوص


تعاريف ومعاني قواعد بيانات