تطوير موجه بالاختبار

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

تطوير موجه بالاختبار (بالإنجليزية: Test-driven development (TTD))‏، هو مصطلح يطلق على إحدى عمليات تطوير البرمجيات التي تعتمد على تكرار دورة تطوير قصيرة جداً: بدايةً، يقوم المبرمج بكتابة حالة فحص أوتوماتيكية فاشلة ويجب على حالة الفحص هذه أن تعرّف تحسينا معينا أو وظيفة جديدة. ومن ثم يقوم بكتابة الشيفرة التي تجعل حالة الفحص ناجحة وأخيرا يقوم بإعادة تصنيع الشيفرة كي تتلاءم مع المعايير.

يُنسب تطوير أو "إعادة اكتشاف" هذه التقنية إلى كينت بيك[1] لتحسين جودة تصميم البرمجيات و تقوية ثقة المبرمج في صحة تطويره. هذه الطريقة مرتبطة بمبدأ "الاختبار أولاً" في البرمجة القصوى[2] لكنها تحظى أيضاً بالاهتمام في حد ذاتها.

مراجع[عدل]

  1. ^ "Why does Kent Beck refer to the 'rediscovery' of test-driven development? What's the history of test-driven development before Kent Beck's rediscovery? - Quora". www.quora.com. اطلع عليه بتاريخ 15 يوليو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "Extreme Programming: A Gentle Introduction". www.extremeprogramming.org. مؤرشف من الأصل في 27 يونيو 2020. اطلع عليه بتاريخ 15 يوليو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


Gnome-system.png
هذه بذرة مقالة عن برمجية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.