المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

جائزة إثراء للإعلام الجديد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)

جائزة إثراء:

(جائزة إثراء) لـ الإعلام الجديد صممت لتحتفي بالشباب والفتيات المشاركين في إثراء المحتوى العربي الرقمي في مجالات العلوم ، التكنولوجيا ، التطوع ، الإبداع والابتكار ، الفنون ، الترفيه ، الوثائقيات ، الثقافة و القراءة .

فكرة الجائزة[عدل]

تدعو الجائزة جميع الشغوفين بـ الإعلام من المخرجين والمصورين والمعدين وكتاب السيناريو وأصحاب الأفكار الإبداعية الخلّاقة للمشاركة بـ فيديو إثرائي قصير، ينسجم في محتواه مع مضمون مبادرة أرامكو السعودية لإثراء الشباب التي تسعى لغرس حب المعارف والعلوم ومهارات التفكير الإبداعي والتذوق الفني والثقافي بين شباب المملكة العربية السعودية .

ستوفر "جائزة إثراء" فرصة الدعم الإنتاجي الاحترافي والتواصل المباشر مع أفضل الخبرات في هذا المجال حيث ستتضافر جهود مبدعة لإظهار الأعمال المشاركة بالشكل الذي يليق بها كإضافات نوعية.

الفئة المستهدفة[عدل]

تستهدف (جائزة إثراء) للإعلام الجديد جميع الشباب والفتيات من مختلف الفئات العمرية، المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية .

الجوائز[عدل]

  • جائزة القنوات: جائزة كبرى تشمل إنتاج 10 حلقات من البرنامج الفائز.
  • جائزة الأفراد: جائزة قيّمة تشمل إنتاج 10 حلقات من البرنامج الفائز.
  • جائزة لأفضل 15 مشارك تشمل التدريب ودعم الإنتاج الاحترافي والتكريم في الحفل الختامي للجائزة.

معايير الترشيح[عدل]

سيتم ترشيح المشاركات بناءً على المعايير التالية:

  • الفكرة : أن تكون الفكرة إبداعية، جديدة وغير مكررة أو مقتبسة.
  • المحتوى بشكل عام: اتساق المحتوى مع أهداف الجائزة وتوجهها الإثرائي.
  • التصوير و الإخراج : أن يكون العمل متقناً تصويراً وإخراجاً بجودة عالية.
  • الاستمرارية: أن يكون البرنامج قادراً على الاستمرار لعدة مواسم بشكل متجدد.

لجنة الترشيح[عدل]

هي لجنة مكونة من المحترفين وأصحاب الخبرة في صناعة الإعلام و الإعلام الجديد من مختلف التخصصات على مستوى العالم العربي ومستوى العالم ، ودورهم المفاضلة بين المشاركات لترشيح أفضل 15 مشاركة عن فئة الأفراد ، و5 مشاركات عن فئة القنوات .


الحفل الختامي[عدل]

تتويجاً للمواهب والإبداعات الكامنة لدى شباب وفتيات المملكة في مجال الإعلام الجديد سيكون حفل (جائزة إثراء) الاحتفائي الأول من نوعه في عرض أبرز الأعمال المشاركة وأكثرها تأثيراً على الجمهور والحضور المتوقع من كبار الشخصيات الإعلامية. ستمنح البرامج الفائزة جوائز كبرى تشمل دعم إنتاج 10 حلقات من برنامجها الفائز. كما ستمنح جوائز تكريمية لأفضل 15 مشاركة.

موقع الجائزة[عدل]