الوفد (جريدة)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من جريدة الوفد)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
جريدة الوفد
الوفد (جريدة).jpg
معلومات عامة
النوع
جريدة يومية صباحية
التأسيس
القطع
broadsheet
الثمن
1 جنيه مصري
التحرير
رئيس التحرير
مجدى سرحان
المحررون
علا علي عمر، محمد سماح الحفناوى ، ايمان الشعراوى ، محسن سليم ، محمد مصطفى جبر، نرمين عشرة ، احمد النوبى ، اية مصطفى ، منة الله جمال ، حنان فهمى ، ايمان مجدى ، ايمان محمد ، محمد امين ، حمدى احمد ، اية الله محمد ،
اللغة
العربية
التوجه السياسي
حزبية معارضة
الإدارة
المالك
المدير
موقع الويب

جريدة الوفد هي جريدة مصرية تتبع حزب الوفد الجديد، أسسها فؤاد سراج الدين عام 1984 وذلك بعد إعادة التعددية الحزبية في عهد الرئيس المصري محمد أنور السادات، وتولى مصطفى شردي منصب أول رئيس تحرير للجريدة، وهي جريدة تصدر يومياً وتطبع بمطبعة الأهرام، يرأس مجلس إدارتها الاستاذ بهاء الدين أبو شقة رئيس الحزب، ورئيس التحرير الاستاذ وجدى زين الدين مديرو التحرير محمد مهاود ، محمود غلاب، حنان فهمى ، على البحراوى ، طارق تهامى، فتوح الشاذلى ، سامى صبرى ، ياسر شورى وتتكون من 18 صفحة للعدد اليومي و20 صفحة للعدد الأسبوعي، ويبلغ سعر النسخة جنيه مصري واحد.[1][2][3]

نبذة تاريخية[عدل]

صحيفة الوفد هي صحيفة حزبية يقوم برئاسة مجلس ادارتها الأستاذ بهاء الدين أبو شقة وبرئاسة تحريرالأستاذ وجدى زين الدين ولها دور كبير في تشكيل الراي العام ولها اختصاصاتها العالمية والاقليميه

فريق التحرير بالبوابة الالكترونية[عدل]

مديرو التحرير " مجدى حلمى ، نيفين ياسين، محمد عبد النبى ، احمد يوسف ، محمد ثروت ، عبد القادر إسماعيل، سامى أبو العز، خالد ادريس ، صلاح الدبركى " محسن سليم ، على عبد الودود ، عبد الموجود سمير ، صلاح عسكر ، علا علي عمر،اية مصطفى ، منة جمال ،منال رضاوى ، محمد سماح الحفناوى ، محمد مصطفى جبر ، محمد امين ، نرمبن عشرة ن احمد النوبى ، نسمة توكل ، نسمة امين ، ايمان محمد ، ايمان مجدى ، معتز علاء ، أسماء محمود ، انجى طة ، ايمان الشعراوى ، هدير الشعراوى ،محمود إسماعيل ، احمد المصرى ، خالد عمار ، محمد غنيم ، محمد عبد الوارث ،اسراء جمال ، اية الله محمد ،محمود علي واخرون

رئيس التحرير : وجدى زين الدين رئيس مجلس الأدارة : بهاء الدين أبو شقة

مراجع[عدل]

  1. ^ Media landscapes. EgyptEuropean Journalism Centre. Retrieved 29 December 2013. نسخة محفوظة 24 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Leslie Larson (5 September 2013). "Egyptian newspaper creates image of Obama as Satan". New York Daily News. مؤرشف من الأصل في 17 أكتوبر 2016. اطلع عليه بتاريخ 25 سبتمبر 2013. 
  3. ^ Sharona Schwartz (3 September 2013). "Egyptian Newspaper's Explosive Allegation: President Obama Is a Secret Muslim Brotherhood Member". The Blaze. مؤرشف من الأصل في 15 سبتمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 08 سبتمبر 2014. 
Media icon 2.png
هذه بذرة مقالة عن الإعلام بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.