مصطفى شردي

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مصطفى شردي
معلومات شخصية
تاريخ الميلاد سنة 1935   تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
تاريخ الوفاة 1989
مواطنة مصر  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة صحفي  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
الحزب حزب الوفد  تعديل قيمة خاصية (P102) في ويكي بيانات

مصطفى شردي (1935-1989) كاتب صحفي وسياسى من بورسعيد في مصر، وأول رئيس لتحرير جريدة الوفد. وهو والد الصحفي والبرلماني الوفدي عن دائرة المناخ ببورسعيد، ونائب رئيس تحرير جريدة الوفد، محمد مصطفى شردي.

  • من مواليد 5/10/1935 ببور سعيد، وحصل علي ليسانس آداب «قسم صحافة» عام 1961 جامعة القاهرة.
  • ورث مصطفي شردي حب الصحافة من أبيه «محمد شردي» الذي كان يعمل محررا بجريدة «المصري»، وكان مصطفي شردي في مدرسته يصدر مع أقرانه مجلة حائط يومية يكتبونها بأيديهم، وعندما وصل إلي سن الخامسة عشرة بدأ رحلته الصحفية مع جريدة «المصري»، وكان وقتها يغطي أحداث معارك الفدائيين في منطقة القناة. وعندما أغلقت جريدة «المصري» انتقل إلي «دار أخبار اليوم»

(الأخبار اليومية – الجيل - آخر ساعة) يكتب، ويلتقط الصور، ويبعث الإثارة بتحقيقاته المصورة. •في عام 1956 حقق مصطفي شردي أول نصر صحفي في حياته فبينما كان يحمل البندقية للدفاع عن مدينته الصامدة كان يخفي الكاميرا في ملابسه، والتقط عشرات الأفلام التي تفضح العدوان.

•وفي عام 1958 سافر إلي لبنان ليغطي أحداث الحرب الأهلية هناك. وفي عام 1970 كلفته أخبار اليوم مع مجموعة من الطيور المهاجرة في الخليج العربي ليساهم في إصدار صحيفة «العروبة القطرية» بالدوحة، ثم انتقل إلي أبو ظبي ليؤسس أول جريدة يومية في دولة الإمارات العربية، وهي «الاتحاد»، وقد أسسها مع نخبة من فرسان الصحافة أمثال (جمال بدوي وجلال سرحان..)، ثم اشترك في تأسيس جريدة «الوفد» الأسبوعية عام 1984، وبعدها تولي رئاسة جريدة الوفد، وظل في هذا المنصب حتى توفاه الله.

  • توفي في 30/6/1989.