المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

جمعية إسكانية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (نوفمبر 2013)

بالنسبة لمنظمة هونج كونج، انظر الجمعية الإسكانية في هونج كونج.

تعد الجمعية الإسكانية حالة شائعة في الهند تضم مجموعة من مالكي المنازل داخل مجمع سكني، ويتكون المجمع السكني عادةً من مجموعة من المباني في كل مبنى منها عدد من الشقق. ويتم إنشاء شقق أو عقارات الجمعية الإسكانية حسب القوانين المختصة لسهولة تشغيل مرافقها وغيرها من الخدمات المقدمة. ويجب تسجيل الجمعية الإسكانية تسجيلاً رسميًا في سجل التعاونيات. يوجد في الهند في كل ولاية قواعد خاصة بهذا الشأن. قد يكون لكل مبنى في مجموعة المباني نفسها جمعية إسكانية مستقلة أو يكون لها جميعًا جمعية واحدة. ويمكن للعديد من الجمعيات الإسكانية أن تشكل اتحادًا. وتدير الجمعيات الإسكانية الرسوم أو التكاليف التي تفرضها على مالكي المنازل أو الشقق. وهناك بعض الجمعيات الإسكانية الثرية جدًا في مومباي، فلديها ملايين الروبيات في حساباتها البنكية.

تهتم اللجنة الإدارية بشئون الجمعية الإسكانية، مثل تعيين مقدمي الخدمات وصيانة منشآت الجمعية وحل مشكلات الظلم الواقع على الأعضاء وصيانة سجلات الدفاتر والاهتمام بالسلامة والتأمين. (Refer: http://housing-society-security.blogspot.in/)

انظر أيضًا[عدل]

People icon.svg
هذه بذرة مقالة عن مجتمع ما، في مكان ما، في العالم بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.