المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

جمعية الصداقة المغربية اللاتينية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (أبريل 2008)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (مارس 2015)

جمعية الصداقة المغربية اللاتينية (بالإسبانية: Asociación de Amistad Latino Marroquí) هي جمعية مدنية ثقافية واجتماعية ورياضية مستقلة غير حكومية، تعمل الجمعية على تدعيم الصداقة المغربية والعربية والإفريقية مع الدول اللاتينية سواء في ضفة البحر الأبيض المتوسط أو التي توجد على الساحل الغربي للمحيط الأطلسي فالأمل معقود على هذه الجمعية لتذليل الصعاب وتخطي العقبات وإبراز الصورة الحقيقية للمغرب العربي الكبير، وتسعى الجمعية إلى بث قيم الثقافة التشاركية بين الشعوب المغاربية واللاتينية، وتشجيع حوار الثقافات بمختلف مستوياتها الحضارية، وإشاعة روح التسامح بين الشعوب، والعمل بالأساس على أن تكون الجمعية مجالا للتفاعل الثقافي في مختلف المجالات. رفع مستوى التواصل بين الشعوب المغاربية واللاتينية، تطوير العلاقات، وتثمين مبادرات التضامن، والتكافل الاجتماعي، والتحسيس بأهمية الانفتاح، والتواصل اللغوي، والثقافي، وصياغة أفق لتحقيق صداقة مع جميع دول البحر المتوسط وأمريكا اللاتينية.

الاهتمام والتشارك في قضايا اللغة، والثقافة، والبيئة، والصحة، والطفولة، والشباب، وعقد شراكات للتعاون مع هيأت محلية، وجهوية، ووطنية، ودولية. تقوية العلاقة القائمة بين الجامعات والمختبرات المغاربية، والمساهمة في تسهيل ولوج طلبتنا المعاهد العليا والجامعات، ومختلف الفضاءات الأكاديمية بالخارج في ظل تشارك مع الدول المستقبلة وخاصة إسبانيا وفرنسا. والمساهمة في تفعيل التوأمة بين مدن مغاربية ومدن لاتينية، وتشجيع المبادرات لخلق مراكز ثقافية. وتأطير وإدماج الشباب والنساء في حركية التنمية المستدامة، وتنمية روح المواطنة ،وإنجاز مشاريع تنموية وبيئية، والتحسيس بأهمية التنمية والحفاظ على البيئة.


وصلات خارجية[عدل]