المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

جوز ماما (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أغسطس 2015)
جوز ماما
مؤلف عمرو سمير عاطف
ولاء شريف
مخرج أسامة العبد
أسد فولادكار
بطولة طلعت زكريا
هالة صدقى
رجاء الجداوى
إنجى وجدان
عماد رشاد
سمير غانم
وائل علاء
حسين الإمام
البلد  مصر
العرض
العرض الأول 2010
عدد الحلقات 90 وعدد المواسم 3
مدة الحلقة 20 دقيقة

مسلسل مصري كوميدي من نوعية كوميديا الموقف.

الجزء الأول[عدل]

يعرض المسلسل علاقة افراد العائلة الواحدة خاصة علاقة الأبناء بزوج الام أو الأب البديل والعكس علاقتهم بزوجة الأب والام الابديلة وهل يمكن أن تكون علاقة جيدة وصحية بالابناء من خلال شخصية "حسين الجمال" دكتور في الجامعة يدرس الفلسفة وله اصول ريفية ولديه ابنه تعاني من مرض توقف النمو العقلي في سن معينة تجمعه قصة حب بـطبيبة أسنان وهي أيضا لها ابن في الجامعة واحد تلامذة الدكتور "حسين" وتتطور علاقتهما الي الزواج وينتقل للعيش معها هو وابنته في فيلتها الخاصة وتعيش الاسرة بافرادها الأربعة الأب وابنته والزوجة وابنها لكن سرعان مايبدأ الصراع بسبب اختلاف الطبقات فهو استاذ جامعي لكم من اصول ريفية وهي دكتورة من طبقة ارستقراطية .

الجزء الثاني[عدل]

بعد طلاق سلمى (هالة صدقي) بالجزء الأول من مسلسل سيت كوم جوز ماما مين، تتفاقم مشاكلها مع ابنها وليد في ظلّ غياب والده. فتجد سلمى نفسها غير قادرة على حلّ مشاكله والتأقلم مع إهتماماته التي تتشابه و اهتمامات كلّ مراهق في سنّه. فتدرك مع الوقت أنها بحاجة إلى رجل يستطيع السيطرة على ابنها والتفاهم معه وتوجيهه في الطريق السليم. فتبدا البحث عن زوج مثالي تتمكن معاه من مشاركتها الحياة بمشاكلها وتربية ابنها

الجزء الثالث[عدل]

استكمالا للجزئيين السابقين من سيت كوم جوز ماما تدور الأحداث حيث تظل سلمى في نفس المشكلة للبحث عن زوج لها يناسب ظروفها وحياة ابنها وليد.

Television Series Stub.png
هذه بذرة مقالة عن إنتاج المسلسلات في التلفزيون أو الإذاعة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.