هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

حب في بغداد (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2016)

الفيلم العراقي الكوميدي (حب في بغداد Love in Baghdad)

يقع حادث سير للنجار (قاسم) في أثناء اتجاهه إلى إحدى ضواحي بغداد، يفقد على إثره الذاكرة , تعثر عليه أسرة ريفية وتمنحه اسم (حمادي) الريفي، ويعيش في سعادة وينسى حياته الأولى، وفي إحدى رحلاته للمدينة يقع له حادث آخر يستعيد على إثره ذاكرته، فيحاول لقاء أسرته الأولى في الوقت الذي تطارده أسرته الريفية الثانية لتستعيده مرة أخرى، فتقع العديد من الأحداث الكوميدية، والمفارقات الطريفة.

تأليف : سليم البصرى

سيناريو وإخراج : عبدالهادي الراوي

مخرج مساعد : خيرية عباس

انتاج عام 1987

تمثيل :

قاسم الملاك , سناء عبدالرحمن , عبدالجبار كاظم , إقبال نعيم , فاطمة الربيعي , راسم الجميلي , جواد الشكرجي , سهام السبتي , حاتم سلمان , عزيز كريم , محمود أبو العباس , فاضل جاسم , نهلة داخل , مديحة وجدي , ساجدة الركابي , عبدعلي اللامي , صادق الاطرقجي , فاضل جاسم , محمود نعوش , عدنان شلاش , كاظم فارس , مناف طالب , قحطان فرحان , هاشم عبيد , محمود حسين , انوار عبدالامير , حقي إسماعيل , سعد لطيف , محمد جودي , أيوب عيسى , إبراهيم وتوت , عبدالقادر العبيدي , حازم عبدالجليل , إسماعيل حسن.

منتج منفذ : رمضان كاطع

مدير انتاج : محمد رضا

الموسيقى التصويرية : عبدالامير الصراف

هندسة الصوت : ايمان قاسم

مونتاج : عبدالهادي الراوي - فؤاد البير

مدير التصوير : حاتم حسين

تصوير : وليم دانيال

Mplayer.svg
هذه بذرة مقالة عن السينما بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.