يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

حماية النسخ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

حماية النّسخ، معروفة كذلك بحماية المحتوى، منع النّسخ، أو تقييد النّسخ، هي تقنية لمنع إعادة الإنتاج الغير المخوّل للبرمجيات  محفوظة الحقوق، أفلام، موسيقى، وأجهزة الإعلام الأخرى.وتم استحداث أساليب مختلفة لمنع الإستنساخ حيث أن الشركات سوف تستفيد الاستفادة من كل شخص يحصل نسخة مصرح بها من مناتجها. النسخ والتوزيع الغير المصرح به واستأثرت $ 2.4 بیلیون في الإيرادات المفقودة في الولايات المتحدة وحدها في 1990s،ومن المفترض أن يكون السبب في التأثير على الإيرادات في الموسيقى وصناعة اللعبة، مما أدى إلى اقتراح قوانين حقوق التأليف والنشر أكثر صرامة مثل قانون حماية الملكية الفكرية (PIPA). وهناك بعض الأساليب للحماية من النسخ وأدت أيضا إلى الانتقادات نظراً لأنها تسبب الإزعاج للمستهلكين صادقين، أو بشكل سري تثبيت برامج إضافية أو الغير المرغوب فيها للكشف عن الأنشطة الاستنساخ على جهاز الكمبيوتر المستهلك. مما يجعل الحماية النسخة فعالة مع حماية حقوق المستهلك فما زالت هناك مشكلة مستمرة مع النشر في وسائل الإعلام.

المصطلحات[عدل]

واستخدمت الشركات وسائل الإعلام دائماً حماية النسخ المصطلح، ولكن النقاد يقولون أن المصطلح يميل إلى التأثير الراي العام مع الناشرين، الذين يفضلون تكنولوجيات تقييد، بدلا من المستخدمين. الوقاية من نسخة والرقابة النسخة قد تكون المصطلحات أكثر حيادا.'حماية النسخ' تسمية خاطئة لبعض الأنظمة،لأن أي عدد من النسخ يمكن أن تكون مصنوعة من أصل وجميع هذه النسخ تعمل، ولكن فقط في كمبيوتر واحد، أو مع دونجل واحد فقط، أو فقط مع جهاز آخر التي لا يمكن بسهولة نسخ. إدارة الحقوق الرقمية مصطلح أعم لأنه يشمل جميع أنواع لإدارة الأعمال، بما فيها القيود النسخة. ويمكن أن تشمل الحماية نسخة الإجراءات غير الرقمية. قد يكون مصطلح أكثر ملائمة "تدابير الحماية التكنولوجية".والتي غالبا ما تعرف بأنها استخدام أدوات التكنولوجيا من أجل الحد من استخدام أو الوصول إلى العمل.

Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (أبريل 2016)

الأعمال الأساس المنطقي[عدل]

وجدت حماية النسخ الأكثر شيوعا على أشرطة الفيديو وأقراص الفيديو الرقمية، وأقراص برامج الكمبيوتر، أقراص لعبة فيديو والخراطيش، والأقراص المدمجة السمعية وبعض الاقراص. العديد من أشكال وسائل الإعلام هي سهلة لنسخ باستخدام الجهاز، مما يسمح للمستهلكين لتوزيع نسخ منها على أصدقائهم، وهي ممارسة تعرف باسم "النسخ غير نظامي".تنشر شركات تعمل تحت حماية النسخ لأنهم يعتقدون أن تكلفة تنفيذ حماية نسخ أقل من الإيرادات التي تنتج من قبل المستهلكين الذين يشترون المنتج بدلاً من الحصول عليه عن طريق عرضاً نسخ الوسائط.  المعارضين لحماية نسخ يقولون بأن الناس الذين يحصلون على نسخ مجانية فقط استخدام ما يمكن الحصول مجاناً، وعدم شراء النسخة الخاصة بهم إذا كانوا غير قادرين على الحصول على نسخة مجانية. ويجادل البعض حتى أن نسخ مجانية زيادة الأرباح؛ الناس الذين يحصلون على نسخة مجانية من قرص الموسيقى المضغوط قد ثم الذهاب وشراء المزيد من الموسيقى أن الفرقة، وأنها لم تفعل ذلك.

وقد تجنب بعض الناشرين نسخة حماية منتجاتها، على نظرية أن الإزعاج الناتج عن مستخدميها يفوق أي فائدة من المحبط 'نسخ رسمية'.

حماية نسخ مصطلح يشير إلى التكنولوجيا المستخدمة في محاولة لإحباط النسخ، ولا القانونية سبل الانتصاف المتاحة للناشرين أو المؤلفين تنتهك حقوق التأليف والنشر التي استخدام البرمجيات نماذج تتراوح بين العقدة تأمين لتعويم التراخيص (حيث تراخيص رقم ثابت يمكن في الوقت نفسه استخدامها عبر مؤسسة)، الحوسبة الشبكية (أجهزة كمبيوتر متعددة حيث تعمل كوحدة واحدة وذلك باستخدام ترخيص مشتركة) والترخيص الإلكترونية (حيث الميزات يمكن شراؤها وتفعيلها على الإنترنت).تشير إدارة الرخصة المدى إلى أنظمة الواسعة التي تمكن مواصفات تنفيذ ومتابعة تراخيص البرمجيات. للحفاظ على حماية النسخ وتقنيات إدارة الرخصة أنفسهم ضد العبث والقرصنة، واستخدام أساليب البرمجيات المضادة للعبث.

كما يجري حاليا الإشارة تراخيص العائمة إلىتراخيص غير مباشرة، وهناك تراخيص أنه في الوقت الذي تم إصدارها فيه، ليس في الواقع هنالك المستخدم الذي سيتم استخدامها. أن لديها بعض التأثير الفني على بعض خصائصها. وتصدر التراخيص مباشرة بعد يتطلب مستخدم معين عليه. وكمثال على ذلك، وهو منتجات مايكروسوفت المنشط، ويحتوي على الترخيص المباشر التي تخوض بجهاز الكمبيوتر حيث يتم تثبيت المنتج.

من وجهة نظر رجال الأعمال، من ناحية أخرى، فإن بعض الخدمات الآن محاولة لنقد على الخدمات الإضافية الأخرى من محتوى الوسائط بحيث يمكن للمستخدمين لديهم خبرة أفضل من مجرد الحصول على المنتج نسخها.

N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة.

التحديات التقنية[عدل]

ومن ناحية تقنية، يبدو من المستحيل من الناحية النظرية تماما لمنع المستخدمين من إنشاء نسخ الوسائط التي يشترونها، طالما يتوفر 'الكاتب' التي يمكن الكتابة إلى الوسائط الفارغة. والحقيقة أن التقنية الأساسية تتطلب كافة أنواع الوسائط 'مشغل'--قرص لاعب، ومشغل أقراص DVD، ومشغل فيديو، وكمبيوتر أو ألعاب الفيديو. اللاعب قد يكون قادراً على قراءة وسائل الإعلام للعرض التقديمي للإنسان. في المقابل، إذن، منطقياً، يمكن أن يبني اللاعب لأول مرة قراءة وسائط الإعلام، ومن ثم يكتب عليها نسخة طبق الأصل لما كان يقرأ، إلى نفس النوع من صحن وسائل الإعلام.

كحد أدنى، يخضع حماية النسخ الرقمية من الأشغال غير التبادلي حفرة التناظرية: بغض النظر عن أي قيود الرقمية، إذا كان يمكن الاستماع إلى الموسيقى بالإذن البشرية، فإنه يمكن أيضا تسجيل (على الأقل، مع ميكروفون ومسجل)؛ إذا كان يمكن عرض فيلم بالعين البشرية، فإنه يمكن أيضا تسجيل (على الأقل، مع كاميرا فيديو ومسجل). في الممارسة العملية، نسخ مثالية تقريبا يمكن عادة عن طريق التنصت إلى إخراج لاعب (مثل مكبر الإخراج أو سماعة الرافعات) التناظرية و، تتكرر بمجرد إعادة ترقيمها إلى شكل من أشكال غير محمية، إلى أجل غير مسمى. نسخ محتوى يستند إلى نص بهذه الطريقة أكثر مملة، ولكن المبدأ نفسه ينطبق: إذا كان يمكن طباعتها أو عرضها، فإنه يمكن أيضا تفحص وأوكريد. مع البرامج الأساسية وبعض الصبر، يمكن تطبيق هذه التقنيات بمستخدم نموذجي بالحاسوب.

وبما أن هذه الحقائق الفنية الأساسية موجودة، ويترتب على ذلك أن الفرد العزم سوف تنجح بالتأكيد في نسخ أي وسيلة إعلامية، لدينا ما يكفي من الوقت والموارد. الناشرين وسائل الاعلام فهم هذا. وليس المقصود حماية النسخ لوقف عمليات المهنية تشارك في الازدواجية الجماعية غير مصرح بها من وسائل الإعلام، وإنما لوقف "النسخ غير".

نسخ المعلومات السلع التي يتم تحميلها (بدلا من أن تكون كما هو الحال مع وسائل الإعلام البدني تكرار الكتلة) يمكن تخصيصها بتكلفة زهيدة لكل تنزيل، وبالتالي يقتصر على نحو أكثر فعالية، في عملية تعرف باسم "تتبع خائن". أنها يمكن أن تكون مشفرة بطريقة التي هي فريدة من نوعها لجهاز كل مستخدم، ونظام التشفير يمكن أن تكون مقاومة للعبث بها.

أساليب[عدل]

برامج الكمبيوتر

الحماية من النسخ للبرمجيات الكمبيوتر، وخاصة للألعاب، وكانت طويلة صراع القط والفأر بين الناشرين والمفرقعات. وكانت هذه (وهي) المبرمجين الذين هزيمة حماية النسخ على برنامج كهواية، إضافة الاسم المستعار الخاص بهم إلى شاشة العنوان، ومن ثم توزيع "تصدع" المنتج لشبكة ورز أو الإنترنت مواقع متخصصة في توزيع نسخ غير مرخصة من البرنامج .

العصور المبكرة

عندما كان لا يزال توزيع برامج الكمبيوتر في الأشرطة السمعية، ونسخ الصوت لا يمكن الاعتماد عليها، في حين أن النسخ الرقمية تستغرق وقتا طويلا. وكانت أسعار البرمجيات مقارنة مع سعر شريط كاسيت. لجعل النسخ الرقمية أكثر صعوبة، والعديد من البرامج المستخدمة طرق التحميل غير القياسية (رافعات تتعارض مع رافعات الأساسية القياسية، أو رافعات التي تستخدم مختلف سرعة نقل.

اوائل ألعاب الفيديو

خلال 1980s و 1990s، وألعاب الفيديو التي تباع على شريط كاسيت والأقراص المرنة كانت محمية في بعض الأحيان مع طريقة الاستعمال التفاعلية الخارجية التي طالبت مستخدم أن يكون الحزمة الأصلية أو جزء منه، وعادة ما الدليل. تم تفعيل حماية النسخ ليس على التثبيت ولكن في كل مرة وأعدم اللعبة.

وفي بعض الأحيان كان يلزم إدخال رمز الحماية من النسخ لا على الاطلاق، ولكن في وقت لاحق في اللعبة. ساعد هذا اللاعب لتجربة لعبة (على سبيل المثال كما مظاهرة) وربما يمكن اقناعهم لشرائه في الوقت الذي تم التوصل نقطة حماية النسخ.

وقد استخدمت عدة طرق مبتكرة وخلاقة، من أجل أن يكون كل من المرح ويصعب نسخها. وتشمل هذه:

  • الأسلوب الأكثر شيوعا ( "ما هي الكلمة ال13 على خط 7TH الصفحة 22؟") كثيرا ما كان يستخدم في بداية كل دورة اللعبة، ولكن لأنه ثبت أن مزعجة ومتعبة للاعبين، تراجع في شعبية ( على سبيل المثال، X-COM: يستخدم الجسم الغريب الدفاع ذلك أيضا، ولكن تم إزالتها في وقت لاحق من قبل التصحيح V1.4 الرسمي). والبديل لهذه التقنية تضمن مطابقة صورة التي يقدمها لعبة واحدة في دليل وتوفير إجابة تتعلق الصورة (تزلج أو يموت، 4D الملاكمة وجيمس بوند 007، وتستخدم الخلسة شأن هذه التقنية). سباق باز الدرين الى الفضاء (في النسخة المرنة ولكن ليس إصدار CD) دمج نظام حماية النسخ التي تتطلب من المستخدم إدخال المدة الإجمالية رائد فضاء في الفضاء (المتاحة في دليل) قبل إطلاق بعض البعثات. إذا كانت الإجابة غير صحيحة، فإن مهمة يعاني فشلا ذريعا.
  • كتيبات تحتوي على معلومات وتلميحات حيوية لإتمام اللعبة، مثل الإجابة على ألغاز (الفتوحات كاميلوت، الملك كويست 6)، وصفات من نوبات (الملك كويست 3)، مفاتيح فك رموز أنظمة الكتابة غير اللاتينية (للشهر الماضي سلسلة، انظر أيضا للشهر الماضي أنظمة الكتابة)، وأدلة متاهة (رجل صياد)، الحوار يتحدث بها شخصيات أخرى في اللعبة (القفار، التنين الحروب)، ومقتطفات من خط القصة (معظم الزنزانات المتقدم والتنين ألعاب وقائد الجناح الأول)، أو تردد الراديو ل استخدام للتواصل مع حرف لمواصلة لعبة (المعادن الصلبة جير).
  • سر من جزيرة القرد تقدم أحد مفاتيح الحماية الأكثر الخيال: عجلة دوارة مع نصفين من الوجوه القراصنة. وأظهرت اللعبة وجه يتكون من قسمين مختلفين وطلب عندما أعدم هذا القراصنة على جزيرة معينة. ثم كان لاعب لمباراة وجوه على عجلة القيادة، وأدخل رقم السنة التي ظهرت على ثقب جزيرة منها. كان تتمة لها نفس المفهوم، ولكن مع المكونات السحر. غيرها من الألعاب التي تستخدم نظام عجلة كود تشمل الألعاب من الوسام مثل مراقبة النجوم.

أنطمة العاب الفيديو

عندما صدر حلم الزهر سيجا في عام 1998، وجاء ذلك مع شكل القرص أحدث، ودعا GD-ROM. باستخدام مشغل الأقراص المدمجة المعدلة، يمكن للمرء أن الوصول وظائف اللعبة. يمكن استخدام أسلوب المبادلة خاص يسمح قراءة لعبة GD-ROM من خلال CD-ROM فقط باستخدام المشترك MIL-CD (معيار تحميل الحذاء مؤتمر نزع السلاح، وجدت عادة على أقراص تثبيت ويندوز، لينكس لايف الأقراص المدمجة، وغيرها). حلم يلقي بيع بعد احتواء أكتوبر 2000 تحديث البرامج الثابتة أحدث، وعدم السماح التمهيد MIL-CD.

أجهزة إكس بوكس لديه وظيفة محددة: غير تمهيد أو غير القراءة-من الأقراص المدمجة وأقراص الفيديو الرقمية روبية كوسيلة من وسائل حماية اللعبة نسخة. أيضا، ويقال إن إكس بوكس لاستخدام نظام الملفات دي في دي مختلفة (بدلا من UDF). كما وضعت نظرية أن أقراص لها القسم الثاني التي يتم قراءتها من الخارج في (المعايير الحالية المعاكس مما يجعل القسم الثاني غير قابل للقراءة في الكمبيوتر محركات أقراص DVD) التي تعطي مسارات المظهر الذي القرص تم نسج الوراء أثناء عملية التصنيع. أجهزة إكس بوكس 360 نسخة وظائف الحماية عن طريق طلب محرك أقراص DVD حساب المسافة الزاوية بين القطاعين بيانات محددة على القرص. وقال دي في دي تكرار إرجاع القيم مختلفة من نسخة أصلية ضغط شأنه.

بلاي ستيشن 2 يحتوي على ملف الخريطة التي تحتوي على كافة المواقع الدقيقة والمعلومات حجم ملف مضغوط في ذلك، والتي يتم تخزينها في الموقف الذي هو أبعد من الحد الملف. لعبة يدعو بشكل مباشر على الموقف في حيث من المفترض أن يكون ملف خريطة. هذا يعني أنه إذا تم نقل الملف داخل الحد، انها غير مجدية منذ اللعبة هو يبحث خارج حدود له، وسوف ملف لا تعمل خارج حدود، مما يجعل أي القرص المنسوخ غير صالحة للاستعمال دون رقاقة وزارة الدفاع أو استخدام FMCB (ذاكرة حرة التمهيد بطاقة). يستخدم FMCB بطاقة الذاكرة لخداع المدمج في دي في دي برامج الفيديو إلى تمهيد الألعاب المنسوخة. قبل مباراة نسخ يمكن أن تقوم، يجب أن يكون قد مصححة مع التطبيق المجاني.

نينتندو وي ونينتندو جيم كيوب يكون شكل التخصص الخاصة بهم لحماية النسخ. لأنه يقوم على دي في دي / مينيدفد (لعبة مكعب) التكنولوجيا؛ كل قرص يحتوي على بعض العيوب وضعت عمدا. المواقف المحددة لهذه العيوب، والتي تختلف عن كل قرص المنتجة، يتم ترميز مشفرة في BCA من كل أسطوانة. اتفاق التعاون الأساسي للقراءة على معظم القياسية محركات الأقراص DVD-ROM، ولكن يمكن حرق المستهلك تتكاثر لا اتفاق التعاون الأساسي ولا العيوب. كآلية التشويش إضافية، وشكل قطاع القرص على مختلف قليلا من أقراص الفيديو الرقمية العادية. ومع ذلك، يمكن قراءتها باستخدام بعض المستهلكين محركات أقراص DVD-ROM مع تعديل البرامج الثابتة أو "وضع التصحيح". ومن الممكن أيضا أن الإختراق وى لتثبيت برامج غير مرخصة، وبعضها يمكن استخدام محرك الأقراص وى الخاص لإنشاء صور القرص ثم لعب هذه النسخ.

شرطة الأمن العام، باستثناء الذهاب شرطة الأمن العام، ويستخدم وسائل الإعلام القرص العالمي، وشكل وسائل الاعلام مماثل لتصبح القديمة عديمة النفع. انها تحمل حوالي 1.2 غيغابايت.

شريط فيديو

توفر شركات مثل ماكروفيسيون ودوايت كافنديش مخططات للناشرين شريط فيديو صنع نسخ غير صالحة للاستعمال إذا تم إنشاؤها مع جهاز فيديو عادي. كل ناسخة شريط فيديو الكبرى المرخص ماكروفيسيون أو تقنيات مشابهة لنسخ حماية أشرطة فيديو لعملائها أو أنفسهم.

ابتداء من عام 1985 مع إطلاق الفيديو من "نادي القطن"، رخصت ماكروفيسيون للناشرين التكنولوجيا التي تستغل ميزة التحكم التلقائي من أجهزة فيديو بإضافة البقول إلى إشارة تقطيع تزامن الرأسي. [13] هذه النبضات لا يؤثر على الصورة التي يراها المستهلك على التلفزيون له، ولكن لا تخلط بين الدوائر على مستوى تسجيل أجهزة فيديو المستهلك. ويقال إن هذه التكنولوجيا، التي ساعدت القوانين في الولايات المتحدة يفرض وجود آلية الدوائر-السيطرة في سي آر إس، إلى "سد الثقب التناظرية" وعمل نسخ فيديو إلى جهاز فيديو من المستحيل، على الرغم من أن الدائرة غير مكلفة متاح على نطاق واسع أن سنهزم حماية عن طريق إزالة البقول. براءة اختراع ماكروفيسيون طرق الوقاية هزيمة نسخة، [14] ويعطيها أساس أكثر وضوحا لاغلاق تصنيع أي جهاز أنه من كثير من الأحيان موجودة في العالم DRM.

أقراص الصوت

وبحلول عام 2000، وكان نابستر ينظر اعتماد السائد، وردت العديد من ناشري الموسيقى من خلال البدء في بيع بعض الأقراص المدمجة مع مختلف برامج الحماية نسخة. وكان معظم هذه القيود التشغيل الذي يهدف لجعل القرص غير قابل للاستخدام في أجهزة الكمبيوتر مع محركات أقراص CD-ROM، ولم يتبق سوى مخصص مشغلات أقراص CD الصوتية للتشغيل. فعلت هذا ومع ذلك، لا منع مثل قرص مضغوط من يتم نسخها عبر اتصال التناظرية أو عن طريق تمزيق مؤتمر نزع السلاح تحت أنظمة التشغيل مثل لينكس، والتي كانت فعالة منذ برامج حماية نسخة كتب عموما لمايكروسوفت ويندوز. وأدت هذه نقاط الضعف النقاد إلى التشكيك في جدوى مثل هذه الحماية.

ويتم تحقيق الحماية نسخة CD بافتراض مستويات معينة ميزة في محركات الأقراص. الصوت الرقمية مؤتمر نزع السلاح هو أقدم معيار CD ويشكل سمة أساسية تحدد بعدها مشغلات الصوت مخصص لا تحتاج الى التعليمات. محركات أقراص CD-ROM تحتاج بالإضافة إلى دعم الأقراص المدمجة الوضع المختلط (دمج البيانات من الدورة السابقة تسجيلات بيانات متعددة كل تحل محلها و) (جنبا إلى جنب الصوت ومسارات البيانات) والأقراص المدمجة متعددة الدورة.

والمنع اللعب في استخدام تحيد عن قصد من المعايير وعمدا وتشمل البيانات متعدد الجلسة تالف أو ما شابه ذلك بهدف الخلط بين محركات الأقراص المضغوطة لمنع وظيفة الصحيحة. لن تتأثر بسيط مخصص مشغلات الأقراص المضغوطة السمعية من البيانات تالف لأن هذه هي لالميزات التي لا تدعم، على سبيل المثال، لاعب الصوت لن حتى ننظر للجلسة الثانية تحتوي على البيانات حماية النسخ.

في الممارسة العملية، النتائج تختلف إلى حد كبير. قد تكون محركات الأقراص المضغوطة قادرا على تصحيح البيانات التالفة والتي لا تزال تلعب بها إلى حد أن يعتمد على جعل ونسخة من محرك الأقراص. من ناحية أخرى، قد تكون مبنية بعض مشغلات الصوت حول محركات الأقراص مع أكثر من السمات الأساسية المطلوبة لتشغيل الصوت. وكان بعض الإذاعات سيارة مع قراءة الأقراص المضغوطة، ومشغلات الأقراص المدمجة المحمولة ومشغلات الأقراص المضغوطة مع دعم إضافي لبيانات الأقراص المدمجة التي تحتوي على ملفات MP3 ومشغلات دي في دي مشاكل مع هذه الاسطوانات.

وسائل الإعلام الرقمية الأخرى

وفي الآونة الأخيرة، تحولت ناشري الموسيقى والأفلام في شكل رقمي لتشفير لجعل نسخ أكثر صعوبة. CSS، والذي يستخدم على أقراص الفيديو الرقمية، هو مثال شهير من هذه. بل هو شكل من أشكال الحماية نسخة يستخدم تشفير 40 بت. سوف لا يكون نسخا للعب لأنها ستكون في عداد المفقودين المفتاح، الذي هو غير قابل للكتابة على منتظم DVD-R أو DVD-RW أقراص (باستثناء Qflix DVD-مسجلات خاصة وسائل الإعلام). مع هذه التقنية،يتم تشفير العمل باستخدام مفتاح شملت فقط في البرامج الثابتة من اللاعبين "أذن"، والتي تسمح فقط الاستخدامات "المشروعة" للعمل (عادة ما تقتصر أشكال التشغيل، ولكن لا يوجد تحويل أو تعديل).وينص قانون حقوق الطبع والنشر الرقمية للألفية الجديدة المثيرة للجدل والحماية القانونية لهذا في الولايات المتحدة، من شأنه أن يجعل من غير القانوني لتوزيع "غير المرخص" اللاعبين والتي كان من المفترض أن القضاء على إمكانية بناء ناسخة دي في دي.ومع ذلك، مخططات التشفير مصممة لآليات السوق وسائل الاعلام موحدة مثل دي في دي تعاني من نقاط الضعف الأساسية التي المستهلكين لديهم الوصول الفعلي إلى الأجهزة التي تحتوي على المفاتيح، وعند تنفيذها، لا يمكن أبدا أن يتم تغيير نظام حماية النسخ دون كسر التوافق إلى الأمام ل الأجهزة القديمة (أو التوافق وسائل الإعلام أحدث).منذ المستهلكين من غير المرجح للغاية لشراء أجهزة جديدة لغرض وحيد هو الحفاظ على الحماية من النسخ، تم منع المصنعين من تعزيز تكنولوجيا إدارة الحقوق الرقمية الخاصة بهم حتى وقت قريب، مع الافراج عن وسائل الاعلام الجيل القادم مثل HD دي في دي وقرص بلو راي. هذه الفترة تمثل أكثر من الوقت الكافي لنظام التشفير أن هزم من قبل المهاجمين العزم.على سبيل المثال، تم كسر نظام التشفير CSS المستخدمة في فيديو دي في دي في غضون ثلاث سنوات من إطلاق السوق في نوفمبر 1996 (انظر DeCSS)، ولكن لم يتغير منذ ذلك الحين، لأن ذلك من شأنه أن يجعل على الفور جميع اللاعبين دي في دي بيعها قبل التغيير عاجزة قراءة جديدة أقراص الفيديو الرقمية هذه لن تؤدي إلا إلى ردة فعل في أوساط المستهلكين، ولكن أيضا تقييد السوق بأن أقراص الفيديو الرقمية الجديدة يمكن أن تباع ل. وقد حاول كثير DVDs الأخيرة إلى زيادة CSS مع خطط حماية إضافية. معظم المخططات الحديثة مثل حماية قوس جيب تمام الزاوية استخدام الحيل للشكل أقراص فيديو رقمية في محاولة لهزيمة برامج النسخ، مما يحد من السبل الممكنة لحماية وجعله أسهل للقراصنة لتعلم أحشاء من نظام وايجاد سبل حوله.أحدث أجيال من وسائل الإعلام القرص الضوئي، HD دي في دي وقرص بلو راي، محاولة لمعالجة هذه المسألة. كل من الأشكال تستخدم نظام الوصول المتقدم المحتوى، والذي ينص على عدة مئات من مفاتيح فك التشفير المختلفة (لنماذج مختلفة من اللاعبين لتصل الى السوق)، كل منها يمكن أن يبطل ( "إلغاء") أن أحد مفاتيح تتعرض للخطر. مفاتيح ألغت ببساطة لن تظهر على الأقراص في المستقبل، مما يجعل اللاعبين لضغوط غير مجدية على الألقاب في المستقبل ما لم يتم تحديثها لإصلاح المشكلة. لهذا السبب، وجميع اللاعبين HD-DVD وبعض مشغلات بلو راي وتشمل منفذ إيثرنت، لمنحهم القدرة على تحميل التحديثات DRM. تقنية بلو راي يذهب خطوة أبعد مع تقنية منفصلة تسمى BD +، جهاز ظاهري التي يمكن تنفيذ التعليمات البرمجية المدرجة على أقراص للتحقق، يأذن، إلغاء، واللاعبين التحديث كلما دعت الحاجة إلى ذلك. منذ برنامج حماية على القرص بدلا من لاعب، وهذا يسمح لتحديث برامج الحماية في الحياة العملية دينار بحريني عن طريق مجرد وجود برامج جديدة شملت على الأقراص الجديدة.