هذه المقالة غير مكتملة. فضلًا ساعد في توسيعها.

خالد بن سلطان القاسمي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الشيخ
خالد بن سلطان القاسمي
Khalid-bin-Sultan-Al-Qasimi.jpg

معلومات شخصية
الميلاد سنة 1980  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
الشارقة  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
الوفاة 1 يوليو 2019 (38–39 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P570) في ويكي بيانات
لندن  تعديل قيمة خاصية (P20) في ويكي بيانات
مواطنة Flag of the United Arab Emirates.svg الإمارات العربية المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الديانة الإسلام
الأب سلطان بن محمد القاسمي  تعديل قيمة خاصية (P22) في ويكي بيانات
الأم جواهر بنت محمد القاسمي
عائلة القواسم  تعديل قيمة خاصية (P53) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم مدرسة الجمعية المعمارية للهندسة المعمارية  [لغات أخرى]  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
تخصص أكاديمي هندسة معمارية  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات 
المهنة مصمم أزياء  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات العربية،  والإنجليزية،  والفرنسية،  والإسبانية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

الشيخ خالد بن سلطان القاسمي (و.1980-ت.1 يوليو 2019مصمم أزياء إماراتي وصاحب بيت أزياء "القاسمي"، وهو نجل حاكم الشارقة سلطان بن محمد القاسمي من زوجته الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي. خالد، الذي توفي عن عمر ناهز الأربعين عامًا، كان آخر الأبناء لحاكم الشارقة، بعد وفاة أخيه محمد في العام 1999 عن عمر ناهز 25 عامًا.[1]

عنه[عدل]

حصل الشيخ خالد على منحة دراسية في الفنون وهو في التاسعة من العمر، وغادر الشارقة إلى المملكة المتحدة ليلتحق بمدرسة تونبريدج (بالإنجليزية: Tunbridge)‏ في كنت. تعلّم الشيخ خالد اللغتين الفرنسية والإسبانية في كلية لندن الجامعية ونال درجة جامعية في الهندسة المعمارية من رابطة علوم الهندسة المعمارية في لندن (بالإنجليزية: Architectural Association School of Architecture)‏.

أعماله[عدل]

ترأس مجلسي الشارقة للتخطيط العمراني، وإدارة مجموعة "ألف"، وأسَّس في العام 2008 العلامة التجارية "قاسمي" لموضة أزياء الرجال في بريطانيا.

وفاته[عدل]

Ambox important.svg
هذه المقالة غير مكتملة، وإذ تنقصها تقارير الصحف البريطانية حول مكان وسبب الوفاة. فضلًا ساعد في تطويرها بإضافة مزيدٍ من المعلومات.

توفي في 1 يوليو 2019 في بريطانيا، وقد نعاه ديوان حاكم الشارقة مُعلنًا:[2] «الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام في إمارة الشارقة لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من وقت وصول جثمان الفقيد والصلاة عليه، وسوف يتم الإعلان عن وصول جثمان الفقيد والصلاة عليه في وقت لاحق». وقد أمر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بتنكيس الأعلام في الدولة وإعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام، «على وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ خالد بن سلطان القاسمي نجل حاكم الشارقة الذي وافته المنية يوم أمس الاثنين 28 شوال 1440 هجرية الموافق 1 يوليو 2019 ميلادية في المملكة المتحدة» وفق ما جاء في بيان ديوان الرئاسة.[3]

وصلات خارجية[عدل]

المصادر[عدل]

  1. ^ "وفاة نجل حاكم الشارقة ومصمم الأزياء العالمي خالد القاسمي". بي بي سي العربية. 2 تموز (يوليو) 2019. مؤرشف من الأصل في 2 يوليو 2019. اطلع عليه بتاريخ 2 تموز (يوليو) 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول=, |تاريخ= (مساعدة)
  2. ^ "في بيان... ديوان حاكم الشارقة ينعى خالد بن سلطان القاسمي نجل حاكم الشارقة". الشارقة24. 2 تموز (يوليو) 2019. مؤرشف من الأصل في 16 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 2 تموز (يوليو) 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول=, |تاريخ= (مساعدة)
  3. ^ "رئيس الدولة يأمر بتنكيس الأعلام وإعلان الحداد على وفاة خالد بن سلطان القاسمي". البيان. 2 تموز (يوليو) 2019. مؤرشف من الأصل في 2 يوليو 2019. اطلع عليه بتاريخ 2 تموز (يوليو) 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول=, |تاريخ= (مساعدة)
Flag of the United Arab Emirates.svg
هذه بذرة مقالة عن مصمم أزياء إماراتي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
Flag of Sharjah.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بإمارة الشارقة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.