خدمة المستثمرين من وكالة موديز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
خدمة المستثمرين من وكالة موديز
الشعار
معلومات عامة
التأسيس
1909 عدل القيمة على Wikidata
النوع
المقر الرئيسي
موقع الويب
moodys.com (الإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
المنظومة الاقتصادية
الشركة الأم

خدمة المستثمرين من وكالة موديز (بالإنجليزية: Moody's Investors Service)‏ غالبًا ما يشار إليها باسم موديز، هي شركة تصنيف ائتمان السندات، والتي تمثل خط الأعمال التقليدي للشركة واسمها التاريخي. تقدم الشؤكة أبحاثًا مالية دولية حول السندات الصادرة عن كيانات تجارية وحكومية. موديز، جنبا إلى جنب مع ستاندرد آند بورز ومجموعة فيتش، تعتبر واحدة من أكبر ثلاث وكالات تصنيف ائتماني. وهي مدرجة أيضًا في قائمة فورتشين 500 لعام 2021.

تصنف الشركة الجدارة الائتمانية للمقترضين باستخدام مقياس تصنيف موحد يقيس خسارة المستثمر المتوقعة في حالة التخلف عن السداد. تقوم الشركة بتقييم سندات الدين في العديد من قطاعات سوق السندات. وتشمل هذه السندات الحكومية والبلدية والشركات؛ الاستثمارات المدارة مثل صناديق أسواق المال وصناديق الدخل الثابت؛ المؤسسات المالية بما في ذلك البنوك وشركات التمويل غير المصرفية؛ وفئات الأصول في التمويل المهيكل.[1] في نظام تصنيف الشركة، يتم منح الأوراق المالية تصنيفًا من أأأ إلى ج، حيث تكون أأأ هي الأعلى جودة و ج هي الأقل جودة.

أسس جون مودي شركة موديز في عام 1909، لإنتاج أدلة للإحصاءات المتعلقة بالأسهم والسندات وتصنيفات السندات. في عام 1975، تم تحديد الشركة كمنظمة تصنيف إحصائي معترف بها على المستوى الوطني من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.[2]

انظر أيضاً[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Research & Ratings: Market Segment - Moody's". www.moodys.com (بالإنجليزية). Archived from the original on 2023-05-25. Retrieved 2023-06-14.
  2. ^ "A Brief History Of Credit Rating Agencies". Investopedia (بالإنجليزية). Archived from the original on 2023-03-06. Retrieved 2023-06-14.