هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

دوجر بانك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يونيو 2017)
منطقة بنك دوجر (باللون الأحمر)

دوجر بنك (الانجليزية: Dogger Bank،الهولندية: Doggersbank، الألمانية: Doggerbank، الدانماركية: Doggerbanke) هي منطقة رملية ضحلة في بحر الشمال تبلغ مساحتها حوالي 100 كيلومتر (62 ميل) قبالة الساحل الشرقي لانجلترا.

خلال العصر الجليدي الأخير كانت المنطقة جزءا من كتلة أرضية كبيرة تربط بين أوروبا والجزر البريطانية، والمعروفة الآن باسم دوغرلاند. وقد عرفه الصيادون منذ فترة طويلة بأنها بنك من السمك الوفير، كانت قوارب صيد  الهولندية القديمة تستخدم خصيصا للقبض على سمك القد.

في بداية القرن ال 21 تم تحديد المنطقة كموقع محتمل لمزرعة رياح 3 في المملكة المتحدة، ويجري تطوير بنك الرياح كمزارع دوجر بنك الرياح. 

جغرافيا

 تمتد المنطقة حوالي 17,600 كيلومتر مربع (6,800 ميل2) ، حوالي 260 كم 97 كم شساعة (160 60 ميل). الماء على عمق يتراوح من 15 إلى 36 متر (49 إلى 118 قدم), اعمق من البحار المحيطة بها  بحوالي 20 متر (66 قدم) .

 تنمو العوالق النباتية ذا انتاجية عالية على مدار السنة في هذه المنطقة . كما اقترحت بعض الجمعيات ان تصبح المنطقة  محمية بحرية

المعارك البحرية والحوادث[عدل]

  • دوجر بانك (1696)استغرقت تسع سنوات من الحرب على الأسطول الفرنسي تحت قيادة جان بارت و انتصر على السفن الهولندية القوية 
  • دوجر بانك (1781)خلال حرب الاستقلال الأمريكي ، البحرية الملكية سرب خاض الهولندي سرب في 5 آب / أغسطس عام 1781.
  • حادثة في بنك دوجر ثناء الحرب الروسية اليابانية, سفن البحرية الروسية تطلق النار على مراكب الصيد البريطانية يوم 21 أكتوبر عام 1904 ، ظنا منهم انها سفن يابانية
  • في عام 1966 ،غرقت الغواصات الألمانية أثناء عاصفة.  مات 19 من 20 رجلا وكانت أسوأ الكوارث في تاريخ البحرية الألماني.

طاقة الرياح[عدل]

في يناير 2010، تم منح ترخيص لتطوير مزرعة الرياح على بنك دوجر لشركة فرويند ، وهم مجموعة من المطورين . وكان من المتوقع  تركيب توربينات الرياح لتنتج ما يصل إلى 9 غيغاواط من الطاقة كجزء من مشروع مخطط له في تسعة مناطق من 32 غيغاواط، لكن تم تخفيض الخطة لاحقا إلى 7.2 جيغاواط  بالاتفاق مع مالك المنطقة كراون إستاتس.

وكان من المقرر أن يبدأ البناء في حوالي عام 2014 في أقرب وقت ممكن، ولكن تم تأجيله مرارا وتكرارا. 

ويتعاون مشغلو الشبكات الكهربائية الهولندية والألمانية والدانمركية في مشروع لبناء مجمع مركز طاقة الرياح في بحر الشمال على جزيرة صناعية واحدة أو أكثر يتم إنشاؤها على بنك دوغر كجزء من نظام أوروبي للكهرباء المستدامة. 

المراجع[عدل]

[1] [2] [3] [4]

روابط خارجية [عدل]

  1. ^ صيد الأسماك | مايوز نسخة محفوظة 20 أكتوبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ منتديات ستار تايمز
  3. ^ http://www.an7a.com/290776/
  4. ^ Fishing for Fossils in the North Sea: The Lost World of Doggerland – Naturalis Historia نسخة محفوظة 26 أبريل 2018 على موقع واي باك مشين.