المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

دير السلط

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2009)

دير السلط من أعمال مدينة الحراك في محافظة درعا السورية حيث تقع غرب مدينة الحراك ويفصلها عن الحراك قرية الحريك حيث تم اندماج تلك التجمعات الثلاث لتشكل مدينة الحراك ودير السلط قرية صغيرة لايتجاوز عدد سكانها الالفي نسمة وكلهم من عائلة الحريري. القرية بالآثار الإغريقية والرومانية والإسلامية، فيها بئر روماني محفور في منطقة صخرية يقع غرب القرية، كان يشكل مصدرا أساسيا للشرب و لسقاية الماشية ، كذلك فيها بئرين أصغر حجما يطلق الأهالي عليهما اسم البرك، كما أن القرية مبنية على أنقاض مدينة رومانية تحتوي ديرا للرهبان ، ولا يزال جزء من الآثار سليما يستطيع أهل القرية مشاهدته عن طريق ممرات وسراديب تحت الأرض توصلهم لجدران وفناءات غاية في الروعة،ومنه استمدت القرية اسمها إذ كان يطلق عليها قديما دير الرهبان، ولا تزال تلك الآثار مهملة على المستوى الرسمي، ولا يعرفها الكثير من الناس ، وذلك بسبب القبضة الأمنية التي كانت تعاقب من يحاول مجرد الحفر في تلك المنطقة بالإعتقال والتعذيب.

Flag-map of Syria.svg
هذه بذرة مقالة عن موقع جغرافي في سوريا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.