تحتاج هذه المقالة إلى مصادر أكثر

رأس البسيط

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تحتاج هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. فضلاً ساهم في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. من الممكن التشكيك بالمعلومات غير المنسوبة إلى مصدر وإزالتها. (ديسمبر 2017)

إحداثيات: 35°50′46″N 35°50′17″E / 35.846°N 35.838°E / 35.846; 35.838

رأس البسيط مصيف ومنتجع ساحلي في سوريا، يعد من أجمل شواطئ البحر المتوسط يبعد عن مدينة اللاذقية بحدود 60 كيلو متر، المنطقة عبارة عن جرف ساحلي واسع نصف دائري تحيط به الجبال العالية، وتغطي المنطقة بالكامل الغابات من قمم الجبال حتى الشواطئ>>> الغابات السورية.[1]

السياحة في رأس البسيط[عدل]

المنطقة تتمتع بجمال وطبيعة ساحرة، يوجد مجموعة من الشاليهات والفنادق والكازينوهات والشواطيء المجهزة، ومجموعة من المخيمات داخل الغابات الرائعة واشجار السنديان والصنوبر الباسقة، المياه عادة ماتكون هادئة في هذه الشواطيء وهي تصلح للتزلج على الماء وللزوراق والنشاطات البحرية، رأس البسيط منتجع ساحلي ينافس أجمل منتجعات العالم بطبيعته الأكثر من رائعة وبجمال الجبال الخضراء الساحر والشواطيء والغابات وروعة المكان.

الطريق إلى رأس البسيط[عدل]

في الطريق المنطلق من مدينة اللاذقية باتجاه مصيف ومنتجع رأس البسيط على البحر المتوسط هي رحلة من رحلات الاساطير ومتعة بحد ذاتها، على امتداد الطريق عبر الجبال الساحلية السورية والبساتين الغناء و الغابات المتوسطية الغابات السورية الكثيفة الممتدة على مستويين أو ثلاثة مستويات، كلما تقدمت أنت تجتاز بساتين وبساتين وغابات وغابات وامامك الجبال المغطاة بالخضرة وتمر عبر غابات كثيرة ستدهشك بروعتها وجمالها.

ستجد في الطريق إلى منتجع البسيط أو رأس البسيط جبال كثيرة وغابات كثيرة اشجار صنوبر وسنديان وغيرها في الطريق ستجد الكثير من المناظر المدهشة الساحرة بجمالها وأماكن لم ترَ مثيل لها انها روعة من روائع الطبيعة في سوريا ، يندر بك الطريق من البحيرة في طريقك الجبلي إلى أن تصل إلى منطقة رأس البسيط لتجد امامك الجون أو الخليج المحاط بالجبال والغابات والمخيمات والشاليهات المعدة للاصطياف والحانات والمحلات والفنادق والمطاعم والكازينوهات في المنتجع .

مراجع[عدل]

  1. ^ UNEP, Ras Al-Bassit / Oum Al-Toyour Protected Area - Socio economic Analysis"The French excavations 1971 to 1984 revealed a small settlement with citadel founded as an outpost of Ugarit during the Late Bronze Age, surviving into the Iron Age. It had strong links with Phoenicia and Cyprus and received a Greek colony in the seventh century BC but was destroyed during the Persian period (539-331 BC). Alexander passed this way in 333 BC (the Battle of Issus took place not far to the north near modern-day Alexandretta) and it became a Seleucid settlement after 313 BC under the name of Posideion with a fortress on its small acropolis." نسخة محفوظة 27 أكتوبر 2018 على موقع واي باك مشين.