المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

رأس كانافيرال

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (مايو 2009)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

إحداثيات: 28°27′20″N 80°31′40″W / 28.45556°N 80.52778°W / 28.45556; -80.52778

كيب كانافيرال من الفضاء ، أغسطس 1991.
خريطة كيب كانافيرال .

رأس كانافيرال (من الإسبانية: Cañaveral كانيافيرال) (كاب كانافيرال Cape Canaveral) جزء في مقاطعةِ بريفارد في فلوريدا، الولايات المتّحدة الأميريكية ،هو منذ عام 1950، المركز الرئيسي للأنشطة الفضائية للولايات المتحدة.وقاعدة القوات الجوية بكيب كنافيرال ِ. تُطلق جميع المركبات الفضائية المأهولة الأمريكيةِ من هذه المنطقة. وهي شرق جزيرةِ ميريت المطلة على المحيط الأطلسي. يفصل بين القاعدتين نهرِ الموز، من وجهة نظر جغرافية هو شناخ ضيق يقع على المحيط الأطلسي، قبالة ساحل ولاية فلوريدا.

في عام 1964 أطلق على المنطقة بأكملها كيب كينيدي تشريفا للرئيس الأميركي جون ف. كينيدي الذي بدأ برنامج أبولو بغرض إنزال رائد فضاء أمريكي على سطح القمر وعودته سالما إلى الأرض قبيل نهاية عقد الستينيات من القرن الماضى. اغتيل بعدها جون كينيدي، ولكن بعد عشر سنوات، وبعد العديد من الاحتجاجات، بدأ يشار إليه مرة أخرى بكاب كانافيرال وبقي اسم كنيدي فقط اسما ل مركز كينيدي للفضاء تحت إدارة وكالة ناسا الفضائية.

وصلات خارجية[عدل]

North America satellite globe.jpg
هذه بذرة مقالة عن موضوع متعلق بجغرافية قارة أمريكا الشمالية، بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.