المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

رموز بريد الولايات المتحدة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2015)

ZIP codes :هو نظام للرموز البريدية مستخدمة من قبل الخدمة البريدية في الولايات المتحدة (USPS) منذ عام 1963. المصطلح (ZIP )هو مختصر معناه (خطة تحسين المنطقة)(In English=Zone Improvement Plan) ، ويكتب بشكل صحيح بحروف كبيرة (باللغة الأنجليزية)اختيرت هذه الرموز لتشير إلى أن البريد يصبح أكثر كفاءة ، ومن ثم سيصبح أسرع عندما يستخدمه مرسلي الرسائل في العنوان البريدي. يتكون الشكل الأساسي له من خمسة أرقام عددية عشرية. طرح للأستخدام الأمتدادللرمز البريدي +4 في الثمانينيات ، ويشمل خمسة أرقام للرمزالبريدي، واصلة ألف ، وأربعة أرقام أخرى لتحدد الموقع بدقة أكثر مما لو أستخدم الرمز البريدي لوحده. وسجل المصطلح (ZIP) في الأصل باعتباره علامة خدمية (وهو نوع من العلامات التجارية) من قبل الخدمة البريدية في الولايات المتحدة، ولكن تسجيله انتهى منذ ذلك الحين.