هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
هذه الصفحة لم تصنف بعد. أضف تصنيفًا لها لكي تظهر في قائمة الصفحات المتعلقة بها.
يرجى تنسيق المقالة حسب أسلوب التنسيق المُتبع في ويكيبيديا.

ريفا اسطنبول

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Edit-clear.svg
هذه المقالة أو القسم تحتاج للتنسيق. فضلًا ساعد ويكيبيديا بتنسيقها إن كنت تعرف ذلك. وفضلًا خذ بعين الاعتبار تغيير هذا التنبيه بآخر أكثر تخصصًا.

ريفا (وتسمى أيضا كايازي) هي قرية تتبع إداريا حي منطقة بيكوز من مقاطعة اسطنبول عاصمة السياحة في تركيا ,هي قرية ساحلية في الجزء الأناضولي من إسطنبول الكبرى ، وتقع بين أنادولو فيينيري وشيلا , يتدفق نهر كايازي إلى البحر الأسود في القرية ويوجد شاطئ واسع غرب الخور .

المسافة إلى مركز بيكوز هي حوالي 16 كيلومتر (9.9 ميل). قبل الحرب العالمية الأولى ، كانت غالبية سكان القرية تتألف من اليونانيين ,ولكن بعد التبادل السكاني بين اليونان وتركيا في عشرينيات القرن العشرين ، غادر اليونانيون القرية واستقر الأتراك من منطقة البحر الأسود في القرية.

على الرغم من أنها جزء من اسطنبول الكبرى ، إلا أن القرية لا تزال تحتفظ ببعض الملامح الريفية. تقع قلعة Riva Castle على تلة حيث يلتقي Riva Stream (المعروف أيضاً باسم Rheba أو Irve Stream) مع البحر الأسود.

تبعد ريفا عن إسطنبول نصف ساعة، ,وتعتبر ريفا واحدة من الاماكن السياحية في اسطنبول الهامة التي يأتي إليها السياح من كل مكان كما تعتبر ريفا منطقة مناسبة جدا ً لمحبي وعاشقي هواية صيد الأسماك وشويها على الساحل وسط الطبيعة الرنانة، هنا حيث الجمال تعجز الكلامات عن وصفه ولا يمكن استشعاره إلا من خلال زيارته.

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
Categorisation-hierarchy-top2down.svg
هذه الصفحة غير مصنفة. أضف تصنيفًا لها لكي تُدرج في قائمة الصفحات المتعلقة بها. فضلًا احرص على تخصيص التصنيف قدر الإمكان، وتجنّب إضافة التصنيفات العامة. (يوليو 2018)