يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

زيك ولوثر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يوليو 2017)


Zeke and Luther
شعار زيك ولوثر.png

تأليف Matt Dearborn
Tom Burkhard
إخراج نيل إسرائيل،  وشين ماكنامارا،  وجون بوتش،  وفريد سافاج،  وميليسنت شيلتون  تعديل قيمة خاصية المخرج (P57) في ويكي بيانات
بطولة هتش دانو
آدم هيكس
دانييل لي
ريان نيومان
الموسيقى الإفتتاحية performed by Hutch Dano, Adam Hicks and Daniel Curtis Lee
التأليف الموسيقي Christopher Brady
(season 1)
Chris Alan Lee
(seasons 2–3)
البلد United States
لغة العمل English
عدد المواسم 3
عدد الحلقات 73
قائمة الحلقات List of Zeke and Luther episodes
الإنتاج
المنتج المنفذ Matt Dearborn
Tom Burkhard
إعداد الكاميرا فيلم; Single-camera
مدة العرض Approx. 23 minutes
شركة الإنتاج Turtle Rock Productions
الموزع Disney–ABC Domestic Television
الإصدار
القناة ديزني إكس دي
صيغة الصورة 480i (تلفاز قياسي الدقة)
720p (تلفاز عالي الدقة)
بث لأول مرة في 15 يونيو 2009 (2009-06-15)
بث لآخر مرة في 2 أبريل 2012 (2012-04-02)
وصلات خارجية
الموقع الرسمي http://disneyxd.disney.com/zeke-and-luther
IMDb.com صفحة البرنامج  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات

كان زيك و لوثر مسلسل سيتكوم الأمريكية من  ديزني إكس دي .تدور قصته  حول اثنين من أفضل الأصدقاء يضعون  مشاهدهم على الانترنت على أن يصبحوا أعظم المتزلجين في العالم. قام  بدور البطولة هاتش دانو، آدم هيكس، دانيال كورتيس لي، وريان نيومان. تم تصوير زيكي ولوثر في الجزء الشمالي من جيلروي، كاليفورنيا , وتحديدا في منطقة خيالية من شرفة المحيط الهادئ، والذي يرد في كثير من الأحيان طوال هذه السلسلة. كما ذكرت جيلروي في بعض الأحيان في مسلسل قناة ديزني إيفن ستيفن , الذي تم إنشاؤه أيضا من قبل زيكي و لوثر المؤلف المساعد مات ديربورن. حلقة "بروز غو برو" أتيحت للتحميل مجانا على اي تيونز في بداية يونيو، قبل اسبوعين من العرض التلفزيوني للعرض. عرضت المسلسل لأول مرة في 15 يونيو 2009 في الولايات المتحدة.

في 2 أغسطس 2010، تم الإعلان عن أن زيكي ولوثر قد تم تجديدهما لموسم الثالث الذي عرض لأول مرة في 28 فبراير 2011.[1]  في 18 يونيو 2011، في مقابلة مع Deadline.com، أكد مات ديربورن أن الموسم الثالث في المسلسل سيكون الأخير. تم بث الموسم النهائي الذي استمر لمدة ساعة (جزئين) يوم الاثنين، 2 أبريل 2012.[2]

الشخصيات[عدل]

الأشخاص زيك ولوثر (من اليسار إلى اليمين)، هاتش دانو، ريان نيومان، دانيال كورتيس لي، وآدم هيكس.
  • ايزيكيل (زيك) فالكون[3] (هاتش دانو): ولد زيك في اليابان، كما كشف في حلقة "رئيس سكيت". ولد في 7 أبريل 1996 كما كشفت في "اختي ليست الحارسة" ويعيش في 4920 ايزنهاور محرك، جيلروي. هو الأكثر ذكاء من اثنين، لكنه لا يزال يحصل على علامة C- وحصل فقط على A + مرة واحدة في حلقة، "مجلس في الصف". لكن أكبر نقاط ضعفه هو حبه لأوليفيا ماسترسون، جاره من عبر الشارع، ولكن في وقت لاحق في هذه السلسلة لا يهتم حقا للفتيات كثيرا، ويعتقد أن "الفتاة المثالية" فقط، هيلوح التزلجه , كما يقول في حلقة "سحق مزدوج". وكشف اسمه الأخير ليكون فالكون في حلقة "قائمة برو". هو الأكبر سنا ولكن أقصر واحد من اثنين يجري 6'0 "اعتبارا من منتصف الموسم 2 و 3  جاءت شركة تدعى ريوت سكاتس لترعى مواهب زيك و لوثر
  • لوثر جيروم وافلز (آدم هيكس): ولد في دون دونات، كما كشفت في حلقة "رئيس سكيت". ولد في 29 فبراير 1996، كما كشفت في حلقة "لوثر تورنس 4". (على الرغم من أنه لم يسبق له مثيل على سنة كبيسة، كان المقصود في تلك الحلقة، ليوم يجري 29 فبراير 1996) انه أفضل أصدقاء زيك، بطل ستاكينغ شامبيون , وهو متحمس متشوق، وهو لاعب مفرط النشاط. وكان يستخدم أيضا شعر إبط يدعى جوردون. واعتمد على الفئران  للقبض على جونسون، واسمه لاكي. لاكي على حد سواء له الحيوانات الأليفة ولحسن الحظ لديه سحر. لوثر هو أيضا طالب يحصل على علامة C- في الصف ولكن في حلقة "مدرسة الصيف"، لوثر حصل على A + من خلال ملء الدوائر على ورقة الاختبار سكانترون في مثل هذه الطريقة أنه يشبه T- ريكس. وهو أصغر سنا ولكنه أطول يبلغ طوله 6'2 "(185 سم)،  جاءت شركة تدعى ريوت سكاتس لترعى مواهب زيك و لوثر من الموسم الثاني
  • كورنيليوس "كوجو" جونزورث (دانيال كورتيس لي): هو تقريبا صديق لزيك ولوثر ولكن أيضا منافسا لسمعة أفضل متزلج في المدينة. في بداية المسلسل كان يكره زيك ولوثر ، ويشير إليهما كخاسرين ولكن في وقت لاحق قد  عمل على ذلك. وهو مليء بنفسه لدرجة أن له تقويمه الخاص. و  "داستاردلي سكيت" تقوم برعاية مواهب كوجو. كوجو أيضا يدعو صديقاته "السيدات الإناث". وكشفت في حلقة "الحظ لوك بي ا دودنت تونايت"، أن اسم والدته نانسي. كما انه يعتقد انه المتزلج الأفضل حتى انه أفضل من كل من زيكي و لوثر. عندما يسير شيء جيد بالنسبة له وقال انه عادة ما يقول "احترس!"، ومن ثم يصفع أردافه. وكان كوجو معجب بابن ةعم زيك ميا. ومع ذلك، بقيت ميا فقط في جيلروي لبضعة أيام، وقال انه مؤرخ طويل جدا طويل القامة (بعد ممتعة ومفيدة) نموذج شقراء في حلقة "داريديفيلز". كما كشفت في حلقة "بوجو كوجو"، كوجو هو أيضا من أكبر معجبي توركي جيركي.
  • جنجر فالكون   "(ريان نيومان) (مواسم 1-2 الرئيسية؛ الموسم 3 المتكررة): هي شقيقة زيك الصغرى  والعدو الرئيسي من هذه السلسلة. في حلقة "بروز غو برو"، قالت انها تستخدم الأولاد لكسب المال . انها ذكية وتبحث باستمرار عن طرق للتعذيب زيكي، تعرف ان زيك بخصوص أوليفيا انه يحبها والتصديق زيكي ولوثر خارج عندما اختبأ في حلقة "بروز الذهاب برو". لديها أيضا عادة لجعل المواقف مثل موقف الفلافل في الحلقة التجريبية وموقف عصير الليمون في حلقة "بروز غو برو". وتشدد على النظافة الشخصية ونظافة نظيفة وصحية كما رأينا في حلقة "روبو-لوث" انها أيضا فلوتيست إنجاز ويمكن أيضا تعثر كما هو مبين في حلقة "مخيم سكيت".

الشخصيات الفرعية[عدل]

  • أوزوالد "أوزي" كيبهارت (نيت هارتلي): هو بطل المشي في المنطقة، المتحمس لدعوة الفتيات و الطالب الذي يذاكر كثيرا. كان يكره التزلج ولكن أصبح متزلج بدوام جزئي، في أول رياضة قد مارسها لم يستمر بها ليوم واحد، وأصبح في نهاية المطاف متزلج جيد. وهو  يزعج لوثر. عندما يتزلج على الجليد يرسم ذراعيه كما لو انه يحاول الطيران. وهو نردي جدا،و يرتدي نظارات كبيرة.
  • دونالد "دون" دونالدسون (ديفيد أوري): مالك محل دون دوناتس، زبائنه المفضلين هم زيك ولوثر . في حلقة "لوثر ليدز"، دعا لوثر دون دونوثيد لأنه أدرك أخيرا أنه هو الوحيد الذي يعمل في دون دوناتس، وأدرك أيضا أنه دائما موظف  يعمل شهريا في كل شهر (لأنه الوحيد الذي يعمل في دون دوناتس.) ولكن في الموسم الثاني يعيد تشكيل متجره ويستأجر المزيد من العمال. لديه أيضا شقيق توأم، رونالد، الذي كان عمدة جيلروي كما كشفت في حلقة "رئيس سكيت".
  • دوروثي جوان "نانا" وافلز (ماريان مولرليل): "نانا" تعيش في شقة مع زوجها كارل. وكثيرا ما تلهم لوثر لأنه لا يريد أن يخيب أمالها ، والأولاد غالبا ما يأتون لمساعدتها عندما تكون في ورطة.
  • ليزا غروبنر (أبيجيل مافيتي):  صبية ، فتاة مهووسة و  غريبة الأطوار التي لديها عداوة الساحقة على زيك. وهي تعيش في بينك دولهاوس في درب والديها وهي متعفنة وبهلوانية . وكان أول ظهور لها في الحلقة "دونات جوكي".
  • نائب دينجل (سكوت بيهنر): ضابط الشرطة هائج الذي يلقي القبض دائما على زيكي و لوثر، ولكن رشوة بسيطة من  توركي جيركي كما رأينا في "برو، أين سيارتنا؟" تحل الأمور. على الرغم من أنه ضابط، وهو غبي جدا، ويمكن أيضا أن يكون صارم.
  • ريجينالد "بذلة" جونسون (لورانس ماندلي): جار زيك ولوثر الغريب , هورائد الفضاء السابق الذي ينمو عادة ولديه جهاز محاكاة في مرآب له. لقبه هو بذلة لأنه يرتدي بذلة كل يوم. ودعا مرة أخرى لوثر إلى تهديد ولكنه لم يعلق على زيك. ومع ذلك، فمن المرجح أن يحتقر زيك أكثر من لوثر.
  • ديل ديفيس (رون فاسلر): مراسل الأخبار التلفزيونية المحلية دائما على الساحة من حدث كبير.
  • مونيكا لوبيز (تريستين مايس):  مشجعة و  صديقة كوجو. كما تظهر في حلقة "برو، أين سيارتنا؟" كمرشح جديد لمغيب غيلروي الذي، جنبا إلى جنب مع بريدجيت، تؤخذ إلى الشاطئ من قبل زيكي ولوثر في محاولة لجذب لهم.
  • بوشي مك غرودر (ليلي جاكسون) (مواسم 1-2): صديقة جنجر التي يساعدها على مزحة زيك. انها غريبة، يحب التصفيق في أي شيء يقول الزنجبيل أو يفعل، والشعار لها هو "ياي!". انها ترتدي النظارات ودائما مشرق.
  • أوليفيا ماسترسون (جولييت هولاند روز) (الموسم 1): سابقا فتاة الزيتون لشركة "لانغلي اوليفيا"، كانت  جارة زيك المجاورة. حاولت تصميم له نظرة متزلج في حلقة "الرأس الخوف" ولكن فقط لأنها تفشل، وذلك أساسا إلى الرأس الكبير الذي أصبح خطرا على السلامة. وتلاحظ أن لديها حقد على زيك. وقالت إنها لا تعرف ما إذا كان يحبها حتى تحبه في حلقة "مغامرة الصبي". وقالت انها مثل الرجال الشجعان.
  • غاريت "نتن المصبوب" دلفينو (اندي بيسوا) (مواسم 1-2): المصور المحلي , الصبي الذي يرتدي باستمرار نفس القمصان البيضاء بلا أكمام، والسراويل جان والعلامة التجارية المدلى بها. إنه مصور زيك و لوثر. لديه أكبر حقد على جنجر التي تستخدم زيك كرافعة لدفع ثمن أشرطة الفيديو نتن كاست. وقد أزيل فريقه في حلقة "آلة التراص الأحمر الكبير" التي كان يشعر بالضيق بسبب فقدان علامته التجارية. ثم شرع في محاولة لإصابة نفسه للحصول على الزهر الجديد ونجح، وبالتالي استعادة اسمه.
  • كيربي شيدار (ديفيد جور) (المواسم 1-2): يعيش بالقرب من زيكي ولوثر. انه يلعب أيردرومز والترومبون. والدته مفرطة  جدا.
  • تشارلي و دوايس بلونك (ريد إوينغ و كريس زيلكا) (كامل المدى والمواسم 1-2، على التوالي): الإخوة الذين هم دائما على استعداد لإعطاء زيك و لوثر وقتا عصيبا، وهم من الوافدين. أنها تأتي من عائلة الحلاقون وأنها تلعب المزح على المراهقين الآخرين عن طريق قطع شعرهم.
  • روي وافلز (دافيس كليفلاند) (مواسم 2-3): اخ لوثر الأصغر سنا ونادرا ما ذكر الأخ. انه مهووس لعب ألعاب الفيديو ويظل في غرفته لدرجة أنه لم يعرف حتى متى طلعت الشمس عندما زكي ولوثر أخذاه خارج. عندما يأخذ شخص ما لعبة الفيديو بعيدا عنه، يصبح روي الغاضب حيث يصبح قوي جدا , ويستطيع  ثني القضبان المعدنية ورفع السيارة. وقد ظهر في حلقات "ليتل برو، مشكلة كبيرة" و "أشقاء التنافس".
  • الدكتور ريكاردو (كارلوس لاكامارا) (الموسم 2-3): الطبيب الذي يزوره زيك ولوثر زيارة منتظمة الذين أحيانا لا يعطي أفضل الوصفات الطبية.
  • إدي كوليتي (بول تي) (الموسم 3): صاحب ريوت سكيتس , الشركة التي ترعى مواهب زيك لوثر. ومن المعروف أن لديه مشكلة التعرق الكبرى.
  • بريدجيت (كلوديا لي) (الموسم 3): نادلة في دون دوناتس وحبيبة لوثر. انها شخص عادية الحس , تحيط بها شخصيات مجنونة.

الحلقات[عدل]

المواسم الحلقات العرض الأصلي
العرض الأول للموسم خاتمة الموسم
1 21 15 يونيو 2009 (2009-06-15) (2009-06-15) 1 فبراير 2010 (2010-02-01)
2 26 15 مارس 2010 (2010-03-15) (2010-03-15) 6 ديسمبر 2010 (2010-12-06)
3 26 28 فبراير 2011 (2011-02-28) (2011-02-28) 2 أبريل 2012 (2012-04-02)

البث[عدل]

يتم بث البرنامج في جميع أنحاء العالم على قناة ديزني و ديزني إكس دي .

الموسم 1[عدل]

وقد عرض العرض الأول في 15 أغسطس 2009 في أستراليا ونيوزيلندا، في 20 سبتمبر 2009 في كندا، في 3 أكتوبر 2009 في المملكة المتحدة وأيرلندا، في 15 نوفمبر 2009 في الهند، وفي 13 ديسمبر 2009 فيسنغافورة ، و هونغ كونغ ، والفلبين  ، و ماليزيا.

الموسم 2[عدل]

عرض لأول مرة في 28 يونيو 2010 في أستراليا ونيوزيلندا، في 12 مارس 2010 في كندا، في 18 سبتمبر 2010 في المملكة المتحدة وايرلندا، في 15 يونيو 2010 في الهند، وفي 17 أبريل 2011 في سنغافورة، وهونغ كونغ، والفلبين، وماليزيا.

المصادر[عدل]

  1. ^ Disney XD orders third season of ‘Zeke and Luther‘ Posted on 02 August 2010 by Robert Seidman - tvbythenumbers نسخة محفوظة 07 أغسطس 2010 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ "Zeke and Luther Episode Guide". MSN.TV. اطلع عليه بتاريخ March 20, 2012. 
  3. ^ Disney XD's 'Zeke and Luther' Makes Third Season Premiere on Monday, February 28 - tvbythenumbers نسخة محفوظة 29 مايو 2016 على موقع واي باك مشين.

وصلات إضافية[عدل]