سوتس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Suits
Suits intertitle.png

النوع دراما قانونية
تأليف آرون كورش
بطولة غابرييل ماخت
باتريك جاي. أدامز
ميجان ماركل
ريك هوفمان
جينا توريس
البلد الولايات المتحدة
لغة العمل اللغة الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية اللغة الأصلية للعمل (P364) في ويكي بيانات
عدد المواسم 8
عدد الحلقات 113
مدة الحلقة 42 دقيقة
الإنتاج
المنتج المنفذ دوج ليمان[1]  تعديل قيمة خاصية المنتج المنفذ (P1431) في ويكي بيانات
موسيقي كريستوفر تينغ  تعديل قيمة خاصية الملحن (P86) في ويكي بيانات
الموقع http://www.usanetwork.com/suits
القناة  الولايات المتحدة
يو اس ايه نيتورك Flag of the Arab League.svg الوطن العربي
إم بي سي 4
بث لأول مرة في الولايات المتحدة: 23 يونيو 2011
العالم العربي: 10 مارس، 2015
بث لآخر مرة في الان
وصلات خارجية
الموقع الرسمي http://www.usanetwork.com/suits
IMDb.com صفحة العمل

مسلسل Suits (الدعاوي القضائية) هو مسلسل أمريكي يتحدث عن المجال القانوني والمحاماة، يتكون من 7 مواسم. الموسم الأول يتكون من 12 حلقة، أما المواسم المتبقية تتكون من 16 حلقة. بدأ بث المسلسل في 23 يونيو 2011 ولازال مستمرًا حتى الآن. سوتس هو عبارة عن شركة خيالية للمحاماة توجد في مدينة نيويورك نقطة الوصل في هذا المسلسل هو الموهبة مايك روس ( باتريك آدامز ) المنقطع عن الدراسة، والذي في البداية يعمل كمساعد محامي لهارفي سبيكتر ( غابريل ماخت )، مع العلم أن مايك لم يذهب لكلية المحاماة من الأساس. المسلسل يركز على كون هارفي ومايك يعملون معًا لحل العديد من القضايا مع محاولتهم لإخفاء سر مايك.

نظرة عامة[عدل]

مسلسل درامي أميريكي تدور أحداثه في كواليس عالم المحاماة والقضايا، حيث يتركز حول مايك روس، الشاب الذكي الطموح الذي لم يكمل دراسته الجامعية، إلا أن المصادفة تشاء أن ينجح في كسب ثقة المحامي الشهير هارفي سبيكتر، فيقوم الأخير بتعيينه مساعدًا له في الشركة الكبيرة التي يعمل بها رغم المخاطر الشديدة التي قد يتعرض لها الاثنان لو انكشف أمر مايك واتضح أنه ليس خريج جامعة هارفارد.[2]

الشخصيات الرئيسية[عدل]

  • جابريل ماخت : هارفي سبكتير، محامي وشريك بالاسم الثالث في شركة جيسيكا. أفضل مغلق صفقات في نيويورك. قام بتوظيف مايك روس لأنه يرى بأنه يشبهه كمحامي وأنه لا يوجد أحد أفضل منه. لديه غرور رائع يناسب شخصيته ولا يحب أن يظهر عواطفه أمام موكليه، وذو شخصية جادة وحازمة .
  • باتريك . جاي . آدامز : مايكل جيمس ( مايك روس) محامي لم يدخل كلية القانون لأنه غش في الامتحان لأحد أصدقائه وطرد منها. لديه ذاكرة فوتوغرافية للأحداث و إذا قرأ أي شيء يفهمه ولا ينساه أبداً .
  • سارة رافيرتي : دونا روبرت بيلسين، سكرتيرة هارفي والحافظ الأول لأسراره، جلبها هارفي معه عندما كان يعمل مع المدعي العام .
  • ميجان ماركل : راتشيل إليزابيث زين، صديقة مايك روس.
  • ريك هوفمان : لويس. م . ليت ، شريك بالاسم أيضًا في شركه جيسيكا، يسعى دائماً للحصول على كل شيء خصوصًا من هارفي، وهو المنافس له في كل شيء .
  • جينا توريس : جسيكا لوردز بيرسون، رئيسة شركة المحاماة، وشريكة مؤسسة للشركة .

الموسم الأول 2011[عدل]

يبدأ المسلسل عندما يتفق مايك روس مع صديق طفولته تريفور للتجارة بالمخدرات حيث يقوم تريفور بإرسال مايك لعقد أحد صفقات المخدرات ولكن بسبب ذكاء مايك يكتشف أن هناك كمين من الشرطة، فيقوم بالهرب ليجد نفسه داخل مكتب هارفي سبيكتر الذي كان يجري مقابلات مع طلبة كلية هارفرد ليجد مساعد له، إلى أن تشاء الصدف أن يجتمع مايك مع هارفي ومن هنا تبدأ أحداث المسلسل .

الموسم الثاني 2012-2013[عدل]

بعد معرفة تريفور بما قام به مايك مع صديقته السابقة "جين" قام بالذهاب إلى جيسيكا وهي الشريك الرئيسي في هذه الشركة ليقوم بالوشاية عن سر مايك لها، ولكنها لم تشأ أن تطرده وأرادت أن تُبقي الأمر سرًا أيضًا؛ لأنه يصادف احتمالية عودة الشريك السابق دانييل هاردمن للشركة بعد قضية اختلاسه السابقة، وهذا الأمر الذي أخاف جيسيكا وهارفي كثيرًا بسبب الماضي وفي نفس الوقت اتُّهم هارفي بإخفاء مستندات لقضية قديمة والذي لم يقم هو بإخفائها لأنه لم يرها أساسًا! لتذهب دونا وتكتشف لاحقًا أنها السبب في عدم رؤية هارفي لهذه المستندات لتقوم مجددًا بعد العثور عليها بحرق الدليل بعد معرفة جيسيكا لما فعلته دونا قامت بطردها من الشركة، بعد مدة تقرر جيسيكا بدمج شراكة مع إدوارد داربي وهو صاحب شركات كبيرة في بريطانيا. حاول هارفي كثيرًا ليمنع هذا الاندماج لكنه لم ينجح. أما مايك مع وفاة جدته أُصيب بحزن شديد لأنها كانت أسرته الوحيدة بعد وفاة والديه في حادث عندما كان صغيرًا، فقام بإخبار صديقته ريتشيل بسرّه .

الموسم الثالث 2013-2014[عدل]

مع بداية الاندماج وتحول اسم الشركة من بيرسون هاردمن إلى بيرسون داربي. قام هارفي بإتفاق سري مع داربي لكي يقوموا باسقاط جيسيكا ويصبح هو الشريك الرئيسي في الشركة، بعدها حدث أن يقوم بقضية مع معلمه السابق كاميرون الآن زبونة هارفي إيفا تم اتهامها بقضية قتل فقام داربي بإرسال مساعده الأيمن ستيفن من بريطانيا إلى أمريكا لمساعدة هارفي لكن بعدما علم هارفي أن داربي أرسل ستيفن لكي يساعده باسقاط جيسيكا قام هارفي بإخبارها الحقيقة وطلب منها أنه اذا فاز بهذه القضية سوف تجعله شريكا رئيسيًا في هذه الشركة. أما بعدما عرفت جيسيكا عن علاقة مايك وريتشل طلبت من ريتشل توقيع عقد أنها تعلم عن سر مايك في حال قامت بالابلاغ ستكون مذنبة هي أيضًا لاخفائها الحقيقة أما لويس كان قريب من معرفة سر مايك إلا أن مايك أقنعه أنه ذهب لهارفرد ولكنه قام في تعديل درجته لمادة واحده فقط وبعدها علم مايك أنه إذا استمر هنا فلن يستطيع أن يقوم بكتابة اسمه ف وصله عرض لشركة استثمار ووافق عليه .

الموسم الرابع 2014-2015[عدل]

بعدما انتقل مايك ليعمل في شركة استثمار شائت الصدف ان يقوم بالعمل في قضية ضد شركته السابقه او بمعنى أشمل ضد لوجن وهو الصديق السابق لريتشل و يكون محاميه هو هارفي مما تسبب بالكثير من الاحداث المتسارعه بين هارفي ومايك كونهم في وضع صعب متابعة للقضية قام مايك بالاتجاه لعمل صفقه مع أحد اخبث الاغنياء ليقوم بتمويله بهذه القضيه ف كان شرط شارليس فورتسمان لمايك بإن المال الذي يصلهم لا يصل لصاحب الشركة جونثان ف وافق مايك ولكن بعدها قام فورتسمان بخيانة مايك واعلم جونثان بالأمر ليقوم جونثان بطرد مايك ومن الجانب الاخر تقوم ريتشل بحل قضيه مع صديقها السابق لوجن لتحصل هناك لمحة من الماضي قامت ريتشل باخبار دونا عما حدث ف طلبت منها دونا الصمت ولكن أبت ريتشل الا ان تخبر مايك لان ضميرها يؤنبها مما أدى إلى شجار كبير بين لوجن ومايك ولكن هارفي قام بتهدئة الوضع اما لويس إستطاع ان يقوم بالاتفاق مع فورتسمان على عدم نقل المال ووافق فورتسمان ولكنه قام بالاحتيال حيث نقل الاموال لبنوك خارجيه لمنع الضرائب مما جعل لويس بموقف صعب لكنه لم يشأ ان يخبر أحد لان جيسيكا كانت سعيدة جدا بنجاحه ببداية الامر ف طلبت منه ان يطلب مايريد ف أخبرها انه يريد ان يصبح شريك أساسي لكنها قالت له تعلم لا استطيع ف قال لها اريدك ان تعيدي مايك للشركة بعد مدة علمت جيسيكا بخطأ لويس الكبير ف قامت بطرده من الشركة , ف أحس مايك بالندم فذهب إلى روبيرت زين وطلب منه ان يوظف لويس عنده ف وافق بشرط ان يجلب لويس عميل واحد معه يقوم بأخذه من هارفي بعدها قام مايك بزيارة لويس للتخفيف عنه مما جعله يخطئ خطأ فادح أدى إلى معرفة سر مايك ف استغل هذا السر في ابتزاز جيسيكا لارجاعه للشركة ولكن ك شريك رئيسي ولم تجد جيسيكا حل الا ان ترجعه ك شريك رئيسي ليصبح اسم الشركة بيرسون سبيكتر ليت بنهاية الموسم قام مايك بطلب يد ريتشل ووافقت , وبعدها قام مايك باستلام أحد القضايا ولكن واجهته مشكله بسيطه ف ارادت دونا ان تساعده ف قامت باختراق أحد القوانين ولكن شاء القدر ان تٌكشف دونا مما جعل هارفي وريتشل ومايك يفعلون اقصى ماعندهم لكي يقومون بابطال هذه القضيه ونجحوا , بعدها بلحظة اندفاع قام هارفي باخبار دونا انه يحبها مما جعلها تفكر بالامر كثيرا ولكن هارفي تجاهل الامر , صادف الامر ان تتوفى سكرتيرة لويس نورما ف قامت دونا بمواساة لويس ومساعدته مما جعلها ان تختار ان تعمل للويس وتستقيل من العمل مع هارفي

الموسم الخامس 2015-2016[عدل]

قام هارفي بتعيين سكرتيرة جديده جيده , ولكنه لا زال يعاني من فقدان دونا بعد علاقة صداقة دامت سبع سنوات ومر هارفي بازمات هلع كثيرة وأضطر ان يذهب لطبيبة نفسيه للعلاج , اما لويس ف كان يعاني من خوف ان تقوم دونا بتركه ولكن بعد معرفته ان هارفي يدفع من حسابه الشخصي راتب ضخم لدونا طلب من جاك سولوف لكي يقوم بمراقبة رواتب وتكاليف الموظفين مما أدى إلى مشاكل كبيره بين لويس وجيسيكا , أيستر اخت لويس جاءت لطلب المساعدة من هارفي في قضية طلاقها مما جعل لويس ان يطلب من هارفي ان لا ينام مع اخته ولكن هارفي فعلها على كل حال وعندما علم لويس بالامر غضب كثيرا , اما عن علاقة ريتشل ومايك قرروا تهدئة الامور حتى يستطيعون مساعدة هارفي لكي ينتهي من هذه الازمه التي يمر فيها بعد عدة احداث قرر مايك الاستقاله لانه اراد ان يعيش لحظات سعيده ويكون عائلة هادئة بدلا من عيشه لحظات رعب كل دقيقة خوفا من اكتشاف سره , ولكن شاء القدر ان يُقبض عليه ويذهب للمحاكمه ف يذهب هارفي ليمثله ك محامي ولكن مايك اراد ان يمثل نفسه وبعد نقاش حاد وجلسات وهميه داخل الشركة استطاع هارفي اقناع مايك لكي يتركه ك محامي له وعند اقتراب نهاية المحاكمة قرر مايك من تلقاء نفسه ان يعقد صفقه مع محامية الطرف الثاني ان يقوم بالاعتراف مع تخفيف وعقوبة سجن سنتين , ووقع عقد انه لا يمكن لهارفي الغاء هذه الصفقه قبل العقوبة بيوم قرر مايك ان يتزوج من رايتشل في كنيسة ولكن مع اخر الثواني قرر الخروج وترك ريتشل حره لم يُرد ان يربطها بعقد , وبدأت فترة عقوبته في السجن .

الموسم السادس 2016[عدل]

هذا الموسم يركز على مايك والسجن , يوجد في السجن شخص يدعى فرانك قالو وهو مجرم خطير قام هارفي بوضعه هناك قبل 12 سنة وتوجد له مصالح كثيرة بالسجن مما جعله يجعل محاولة قتل مايك هدفا له أفضل صديق في السجن لمايك هو كيفن ولكن بعد مده علم مايك انه يجب ان يكون مخبر عن كيفن بسبب اتفاقية بين شون كاهيل و هارفي تنص على انه عندما يقوم مايك بالابلاغ عن كيفن سوف يفرج عنه اما في العالم الخارجي تقوم جيسيكا بالتخلي عن الشركة لتضعها بين ايدي هارفي ولويس لانها ارادت ان تعيش حياة طبيعيه مع صديقها جيف مالانو في شيكاغو . ( هذا الجزء A من الموسم السادس يوجد الجزء B سوف يعرض لاحقا )

مراجع[عدل]

  1. ^ http://www.imdb.com/title/tt1632701/fullcredits?ref_=tt_ov_st_sm
  2. ^ نبذة عن مسلسل Suits، عبدالعزيز الزامل، الشاشة الغربية، 25 أغسطس، 2012 نسخة محفوظة 31 أكتوبر 2017 على موقع واي باك مشين.

روابط خارجية[عدل]