هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

سوكيو ماهيكاري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


سوكيو ماهيكاري
المعبد العالمي الرئيسي بتاكاياما محافظة جيفو باليابان
المعبد العالمي الرئيسي بتاكاياما محافظة جيفو باليابان

الدين ديانات جديدة
الزعيم اوكادا
المؤسس كيشو أوكادا
مَنشأ اليابان
الأصل ماهيكاري
الأماكن المقدسة المعبد العالمي الرئيسي بتاكاياما محافظة جيفو باليابان.
العقائد الدينية القريبة سيكاي ماهيكاري
عدد المعتنقين 150 ألف - 1 مليون

السوكيو ماهيكاري هو واحد من أهم فروع ديانة الماهيكاري وهي ديانة يابانية جديدة شينشوكيو؛ وقد تم إنشائها في يونيو سنة 1978 في اليابان من طرف كيشو أوكادا وهي ابنة يوشيكازو أوكادا مؤسس ديانة الماهيكاري.[1][2][3] يوجد المقر الرئيسي للسوكيو ماهيكاري بمدينة تاكاياما بمحافظة جيفو باليابان كما يوجد لها عدة مقرات فرعية في العديد من دول العالم.

من أهداف هذه المنظمة التي صرحت بها هي إنشاء سماء روحاني يقابل الحضارة الموجودة على الأرض على حسب قولهم.أنها سوف تكتسب الصحة والسلام والثروة.

اوميتاما[عدل]

بأخذ ثلاثة أيام بين التدريب، سوف تتلقى اوميتاما.عندما يكون لديك اوميتاما، يمكنك إعطاء الضوء لله للآخرين.ثم أنهم سوف يجتمع الغموض، وسوف تتعرف على أن الله موجود.عندما تكون أكثر من 10 سنة، يمكن أن تتلقى اوميتاما.

انتشار السوكيو ماهيكاري[عدل]

يبلغ عدد أتباع السوكيو ماهيكاري في العالم بين 150 ألف إلى 1 مليون حسب مختلف التقديرات ويتواجد العدد الأكبر منهم في اليابان كما أن لهم تواجد في عدد من الدول عبر العالم.

مراجع[عدل]

  1. ^ "Sukyo Mahikari, About". Sukyo Mahikari North America. تمت أرشفته من الأصل في 18 مايو 2008. اطلع عليه بتاريخ 10 سبتمبر 2009. 
  2. ^ "Rapport fait au nom de la Commission d'enquête sur les sectes — Les sectes en France" (باللغة French). Assemblée Nationale. 1995. تمت أرشفته من الأصل في 09 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ 25 نوفمبر 2009. 
  3. ^ "Sukyo Mahikari, Universal Principles". Sukyo Mahikari North America. تمت أرشفته من الأصل في 06 ديسمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 10 سبتمبر 2009. 
P religion world.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع ديني أو كهنوتي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
Flag-map of Japan.svg
هذه بذرة مقالة عن اليابان. بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.